المشرف العام على التحرير داليا عماد

يحتوي على أوميجا 3 وغني بالألياف.. تعرف على فوائد القرنبيط

أهل مصر
اعلان

القرنبيط من الأكلات المفيدة للجسم، وغني بالمعادن والفيتامينات، والمركبات العضوية مثل الجلاكوسينولات والفلافونويد التي تعد من المركبات المضادة للأكسدة، لذلك فإن تناوله يساعد في تحسين صحة الجهاز المناعي وحماية الجسم من العديد من الالتهابات، ويعتبر علاجا طبيعيا من مرض السرطان.

كما يساعد القرنبيط على تنقية الدم لغناه بفيتامين ج والكبريت والأحماض الأمينية، وهو أيضا غني بالألياف التي تعمل على علاج اضطرابات المعدة وعلاج الإمساك والحموضة وتسهيل عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية وتهدئة المعدة والحد من الالتهابات.

القرنبيط يحتوي على نسبة عالية جدًا من البيتا كاروتين والأحماض الدهنية ووأوميجا3 وغيرها من الفيتامينات التي تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم. يعمل على تنظيم ضغط الدم والحفاظ على قلب صحي.كما أن البوتاسيوم الموجود في القرنبيط يعمل لتعزيز تدفق الدم والأوكسجين من الأجهزة الأساسية فضلا عن تقليل ضغط الدم على الأوعية الدموية.

يحتوي القرنبيط علي الزياكسانثين وبيتا كاروتين وفيتامين أ والفوسفور وفيتامينات اخرى تحمي العين من الضمور البقعي وإعتام عدسة العين. وبما أنه غني بالكالسيوم والعناصر الغذائية الأخرى مثل المغنيسيوم والزنك والفوسفور فإن تناوله مفيد جدًا لصحة الجسم وخصوصًا الأطفال للحصول على عظام أقوى وعلاج هشاشة العظام وضعف الأسنان.

اعلان
عاجل
عاجل
بايدن يلغي قرار ترامب بحظر دخول الأشخاص من دول ذات أغلبية مسلمة للولايات المتحدة