اعلان

خالد أبو النجا يشارك في الجزء الخامس من "فايكينغز" (فيديو)

كتب : وكالات

تظهر شخصية عربية رئيسية في الجزء الخامس من السلسلة "الأيرلندية - الكندية"، "فايكينغز "Vikings في 29 نوفمبر2017، على قناة التاريخ التلفزيونية الأمريكية.

محبي هذه السلسلة الثانية الأكثر مشاهدة عالميا بعد لعبة العروش Game of Thrones سوف يلتقون أبطال الأجزاء الأولى، لكن سوف يشهدون أيضا ظهور شخصيات جديدة من بينها "زيادة الله" الأول، وهو شخصية تاريخية حقيقية يؤديها الممثل المصري خالد أبوالنجا.

الموسم الخامس من فايكينغز يمكن التونسيين والعرب، من اكتشاف "زيادة الله الأول" هذه الشخصية التاريخية التي تجهل الأغلبية وجودها.

وتم تصوير المشاهد التي من المفروض وقعت أحداثها في مدينة القيروان التونسية، في صحراء "مرزوقة" المغربية، فيما صرح فريق المسلسل أن التصوير تم في المغرب لثقل الإجراءات الإدارية في تونس.

وعن شخصية "زيادة الله" قال الفنان خالد أبوالنجا في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "هو شخصية تاريخية متعلمة جدا، "تتكلم لغات عدة من بينها اليونانية والعربية" وفي كل مرة يتوجب عليه مقابلة أجانب يتعلم أيضا لغتهم بحيث أن زيادة الله الأول "تعلم مثلا اللغة النوردية ليتمكن من التخاطب مع الفايكينغز".

وأكد أبو النجا أنه زيادة على ذلك، وبالرغم من أن السلسلة بالإنجليزية فإن مايكل هيرست جعل الشخصية تتكلم فعلا اللغة النوردية القديمة)، وهي لغة ميتة قريبة من الأيرلاندية (ليبين إلى أي حد كان العرب متعلمين، وليعطي بذلك درسا في التاريخ).

وأضاف أبوالنجا أن النص تم مده بالأبجدية الصوتية، لكنه وجد صعوبة في التمثيل بلغة مجهولة، لا يمكنه فيها حتى التمييز بين الفعل والفاعل، ولا مكانهما في الجملة، ففضل "دراستها قليلا ليعرفها".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً