اعلان

معارك الثأر "سلسال دم لا ينتهي"

كتب : هند سلام

تغيبت في الآونة الأخيرة كل معاني الإنسانية وأصبح التعصب والبعد عن الدين، نهج تتبعه الأسر في الصعيد فأصبح مبدأهم واحد "من تعدي علينا يحل دمه"، واستمر طوال العقود الماضية سلسال من الدماء لا يتوقف ولا يتم وضع له حد إذ أنه في تزايد مستمر، ويسقط أثر ذلك ضحايا تحرق قلوب أسر عديدة.

ورصد "أهل مصر" أخر ضحايا الثأر التي تتواجد في قري الصعيد.

قنا

شهدت محافظة قنا العديد من الاشتباكات بين عائلتي الطوايل والغنايم، ومازال يسقط بسببها شباب وأخرهم 5 ضحايا من عائلة الغنايم، حيث نشبت مشاجرة بين العائلتين.

وقد تم إبلاغ مديرية امن قنا ببلاغ يفيد بتجدد الاشتباكات المسلحة بين عائلتي الطوايل والغنايم بقرية كوم هتيم، والتي كانت مستمرة ومتواصلة خلال الأسبوع الماضي، حيث كان يسقط كل يوم قتيل، وفي هذه المرة أسفر عنها 5 ضحايا و2 مصابين، وفي الحال انتقل مدير أمن قنا، إلى موقع الاشتباكات المسلحة بقرية كوم هتيم، بين عائلتي الطوايل والغنايم، وبالفعل تمت السيطرة علي الاشتباكات، وتم حصر عدد الضحايا والمصابين، وتبين أنهم 5 قتلي و2مصابين.

وقد تم الدفع بسيارات إسعاف لنقل الضحايا والمصابين وتم نقلهم إلي مستشفى سوهاج الجامعي لتلقى العلاج، تتحول الشوارع إلى ما يشبه الثكنة العسكرية، حيث انتشرت قوات الأمن لمنع حدوث اشتباكات بين العائلتين، ونجح رجال المباحث فى القبض على 3 متهمين.

وأمرت النيابة بتشريح جثتى المجنى عليهما، وحبس المتهمين المضبوطين على ذمة التحقيق، وتكثف الإدارة العامة لمباحث الجيزة جهودها لضبط المتهمين الهاربين.

بني سويف

مصرع "محمد ح ع" 26 عاما، عامل يقيم بالوسطى بأعيرة نارية أخذا بالثأر على يد أفراد عائلة الأنصارية.

وقد تلقت مديرية أمن بني سويف إخطارًا، عن وصول المجني عليه، جثة هامدة مصابًا بطلقات نارية.

وتبين من التحريات أنه منذ 6 أشهر نشبت مشاجرة بين عائلة المجني عليه "جاد المولى" وعائلة الأنصارية، ولقي خلالها شخص مصرعه من الأنصارية، بينما قتل أفراد جاد المولى 2 من الأنصارية، وذلك خلال مشاجرة بسبب تجدد خلافات قديمة بين العائلتين.

وانتهزت عائلة الأنصارية مرور المجني عليه ليلًا على كوبري "قشيشة" قبل مدينة الواسطى بعدة كيلو مترات، وأطلقوا الأعيرة النارية باتجاهه، فأصيب بأماكن متفرقة من جسده،وتم التحفظ علي الجثة داخل المشرحة، وتوالت النيابة التحريات.

سوهاج

لقي عامل مصرعه لإصابته بطلقات نارية بالصدر والظهر على يد شخصين ببندر المنشاة جنوب سوهاج، لوجود خصومة ثأرية بين الطرفين منذ عام 2013.

وقد تلقى مدير أمن سوهاج، إخطارا من مستشفى المنشاة المركزي، بوصول "رجب.ح.ص" 33 عاما، عامل، جثة هامدة إثر إصابته بطلقات نارية بالصدر والظهر، وينتمي لعائلة الباسكي، وتم التحفظ على الجثة بالمشرحة، وتم الانتقال إلي مكان الواقعه لعمل الملابسات والمعاينه الأزمة.

واتهم أخ المجني عليه كلًا من "أحمد.ع" و"أحمد.ع.ع" ينتميان لعائلة الهرس بإطلاق أعيرة من سلاح ناري كان بحيازتهما تجاه شقيقه، ما نتج عنه إصابته التي أودت بحياته وذلك بسبب خصومه بين العائلتين مقيدة برقم 2 لسنة 2013.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3936 إداري المركز، وتوالت النيابة التحقيق.

سوهاج

وفي سوهاج لقي 5 أشخاص مصرعهم، بقرية أولاد خلف التي تقع جنوب غرب مدينة دار السلام، وتتبع مجلس قروي الخيام، وينتمي الضحايا لعائلة "القوايدة".

وأشارت التحريات إلى أنهم قتلوا في تجديد الخصومة الثأرية بين عائلتي "القوايدة" بأولاد خلف، وتحرر محضر بالواقعة، وبالعـرض على النيابــة العامـــة صرحت بدفن الجثث، بعد انتداب الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على جثث المتوفين، وبيان الصفة التشريحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً