اعلان

تعرفى على طريقة عمل الكرياتين لحماية شعرك

اكتشفت العديد من النساء آثار الكرياتين الجانبية ومنها تلف الشعر لإحتواء الكرياتين على مواد الأمونيا والتى لها تساعدد على جفاف الشعر ونقصف أطرافه وفى بعض الأوقات تؤدى إلى سقوطه.

تعتبر مادة الكيراتين من المواد الموجودة في الشعر وتمثل 23 المكونات الطبيعية له داخل مجموعة من الروابط الطولية الليفية المكونة للشعرة لتمنحها الرطوبة والنعومة.

والشعر كباقي أعضاء الجسم يستفيد من المستحضرات الخارجية أيضًا التي تعمل على منحه أفضل النتائج بفعل التغذية التي تقوم عن طريق امتصاص العناصر الغذائية وتسربها لفروة الرأس.

وصرح ألبيرتو غابراييل، إن "هناك وصفة طبيعية تستخدم في إسبانيا مأخوذة من التراث الشعبي القديم صنفت كأقوى كيراتين طبيعي للشعر، تتكون من الموز الغني بالسعرات الحرارية والبوتاسيوم الذي يقوي الشعر ويمنع تكسره، ويعيد له مرونته وحيويته الطبيعية، ويعمل على ترطيبه بفضل الزيوت الطبيعية والمياه التي يحتوي عليها والتي تبلغ نسبتها 75% مما يمنع جفاف الشعر ويمنحه رطوبة تفوق جودة الكيرايتن الصناعي".

ويدخل البيض أيضًا ضمن مكونات الكيراتين الطبيعي بعناصره الغنية بالبروتينات المماثلة لنوع البروتين المتواجد بالشعر التي تغذيه وتكسبه الصحة واللمعان وبفضل الدهون التي يحتوي عليها، ويمنح الشعر المزيد من الرطوبة العالية الجودة.

ولذلك إليكى طريقة عمل الكيراتين الطبيعي:

تخلط بيضتان جيدًا في الخلاط الكهربائي، ثم تضاف موزتان ويطحن الخليط جيدًا حتى يصبح على شكل كريمة ويطبق على الشعر من الجذور إلى الأطراف ثم يغطى بغطاء بلاستيكي مدة ثلاث ساعات على الأقل ويشطف بالماء الدافئ والشامبو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً