اعلان

"تعليم النواب" تشيد بالجامعة الألمانية بالقاهرة

الجامعة الألمانية بالقاهرة

زار وفد من لجنة التعليم بمجلس النواب، مقر الجامعة الألمانية بالقاهرة اليوم، الأحد، وذلك للتعرف على النظام التعليمي بالجامعة وأنشطتها، بحضور الدكتور محمود هاشم، رئيس الجامعة الألمانية، والدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، والدكتور هاني اباظة، والدكتور عبد الرحمن البكري، والدكتورة منى عبد العاطي، والدكتورة ماجدة بكري، والدكتور فتحى ندا.

وعرض الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية احصاءات هيئة التبادل العلمي الألماني، موضحا أن الجامعة الأمانية تمثل 42% من إجمالي برامج المانيا البحثية، مؤكدًا أن منظومة التعليم المصري بما لها وما عليها، نجحت في تخريج طلاب يتباهى بهم العالم، معلنًا أن يوم 9 ديسمبر ستنظم الجامعة حفلا في العاصمة الألمانية برلين، وذلك بمناسبة مرور 15 عام على إنشاء الجامعة الألمانية، كما سيتم تنظيم حفل آخر في مصر يوم 6 أكتوبر القادم.

وقال منصور، إن الجامعة الألمانية لا تميز بين الطلاب، كما أن الجامعة لا يوجد بها استثناءات، مشيرًا إلى أن الجامعة تتميز بالتعددية والشفافية والاستقلالية والإتاحة والتطبيق العلمي وكذلك البحث العلمي، منوهًا بأن 20% من خريجي الجامعة الألمانية يعملون خارج مصر، وخاصة استراليا وكندا.

من جانبه، قال الدكتور هاني أباظة، وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، أن أبرز ما تتميز به الجامعة هو التعليم النقدي، مشيدًا بنظام التعليم في الجامعة الألمانية بالقاهرة.

وأضاف أباظة، خلال مناقشته مع رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية، أن الزيارة تأتى فى ظل اهتمام لجنة التعليم بالتواصل مع كل المؤسسات التعليمية العامة والخاصة، وفى مقدمتها الجامعات.

كانت لجنة التعليم بمجلس النواب قد نظمت جلسات استماع لمسؤولى الجامعات الحكومية والخاصة حول مشكلات التعليم الجامعى، وتستعد خلال دور الانعقاد الثالث للمجلس، المنتظر انطلاقه مطلع أكتوبر المقبل، للعمل على تعديل قانونى التعليم الجامعى وقبل الجامعى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً