اعلان

"برلمانية" تطالب بتفريغ الصندوقين الأسودين لقطاري الإسكندرية

النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب
كتب : محمد حسن

طالبت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، بسرعة الانتهاء من التحقيقات فى حادث قطاري الإسكندرية الذى وقع قبل يومين، وإعلان نتائجه على الرأى العام، وإعلان تفريغ الصندوقيين الأسودين للقطارين، للوقوف على تفاصيل الكارثة التى كشفت أن الفساد ما زال يعشش وينخر فى أعمدة مصر، بحسب قولها.

وأضافت "أبو السعد" فى بيان صادر عنها، أن مجلس النواب وافق على الموازنة العامة للدولة متضمنة زيادة المخصصات المالية لهيئة السكك الحديدية تحت بند الصيانة والتجديد والإحلال، و"نسمع عن مليارات تُدفع للصيانة والتجديد والإحلال، لكن أين ذلك على أرض الواقع؟ نحن تم تصنيفنا من الدول الأعلى فى الحوادث على مستوى العالم".

وتابعت عضو مجلس النواب بالقول: "إجراءات الحماية والسلامة معروفة دوليا، وكل قطارات العالم تعمل وفق تكنولوجيا حديثة، ونحن الآن نعمل من خلال عامل التحويلة والسيمافورات، كيف نقبل ذلك لمصر وعلى مصر؟!" لافتة إلى أن واقعة القطار ليست الأولى ولن تكون الأخيرة إذا ما استمر العمل بالطريقة المستهترة نفسها من قبل عناصر حكومية تريد العبث بمقدرات الدولة، ولا تريد التقدم والازدهار لمصرنا الحبيبة.

وأوضحت "أبو السعد" أن "من يراقب حركة الترقيات والعمل داخل منظومة السكك الحديدية، يسأل أين التصريحات الوردية التى تُطلق أمام الرئيس السيسى فى المؤتمرات؟ وأين عوامل التطوير والأمن والأمان التى تُعلن أمام الرئيس فى المؤتمرات واللقاءات الحكومية؟" مطالبة لجنة الخطة والموازنة بالمجلس بكشف الأرقام الحقيقية لموازنة السكك الحديدية، وإعلانها على الشعب المصرى، وإعلان حجم الأموال المخصصة للتجديد والإحلال وخطة الوزارة نحو التطوير بالأرقام والدلائل، حتى يعلم الجميع أن البرلمان أدى دوره على أكمل وجه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر