اعلان

7 أصناف من الفاكهة لا تحتوي على نسبة سكر عالية.. تعرف عليها

يعتبر مرض السكر من الأمراض الأكثر انتشار في العالم، ويأتي هذا المرض نتيجة حدوث خلل في البنكرياس، مما ينتج عنه إفراز الأنسولين في الدم بكميات قليلة، وتختلف أعراضه من شخص إلى آخر، فمن الأف ضل أن تراقب نسبة السكر في طعامك باستمرار حتى لو لم تكن مصابًا به. ولكن ذلك سيساعدك على الوقاية من هذا المرض ومن الالتهابات بشكل عام، إلى جانب ضبط الوزن.

ومن المتعارف عليه عندما يذهب مريض السكر إلي الدكتور فإنه ينصحه بتناول بعض أنواع الفاكهه والإبتعاد عن بعضها لأن معظمها لا يرفع نسبة الجلكوز في الدم بشكل كبير، كما أنها غنية بالمغذيات والألياف، وهناك مجموعة من الفواكه أقل في نسبة السكر، ويمكن حتى لمرضى السكري أكل أكثر من واحده منها.

1_الجوافة:

للجوافه الكثير من الفوائد ليس فقط أنها قليلة السكر بل تستخدم كعلاج لنزلات البرد وسعال الأطفال، بالإضافة أنها تحافظ علي البشرة حيث تحتوي الجوافة على فيتامين A، B، C ونسبة كبيرة من الماء مما يساهم فى تجنب المشاكل الجلدية، ومن أبرز مميزاتها بأنها قليلة السكر، فالحبة تحتوي على 5 غرامات من السكر فقط.

2_الفراولة والتوت:

. يحتوي كل نصف كوب من الفراولة (الفريز) على 4 غرامات من السكر، بينما يحتوي نصف الكوب من التوت على 3 غرامات، والتوت الأسود 3.5غرامات.

3_الأناناس.

عصير الأناناس من أفضل علاج التخسيس والتنحيف بالإضافة إلي أن كمية السكر فيه ضئيلة جدا مقارتة بالفواكه الأخري، وتتراوح كمية السكر في كل 100 غرام من الأناناس بين 6 و8 غرامات فقط.

4_البرتقال والتفاح

يحتوي كل 100 غرام من البرتقال أو التفاح على 10 غرامات سكر فقط. وتحتوي حبة البرتقال المتوسطة على 12 غرامًا من السكر، بينما تحتوي التفاحة الكبيرة على 19 غرامًا.

5_الموز:

يعتبر الموز من أكثر المحاصيل إستهلاكا بالإضافة إلى أنه من أقدم المحاصيل المزروعة فإن حبة الموز تحتوى على ما بين 13 و16 غرامًا من السكر.

6_التين:

ينتشر التين في هذه الأيام والكثير من الناس يتناوله ولكن لا يعرفون فوائده، فمنها تنظيم ضغط الدم، بالإضافة لاحتوائها على كمية سكر قليلة فإن كل 5 حبات من التين يحتون على 17 أو 20 غراما من السكر.

7_الزبيب:

الزبيب هو العنب المجفف؛ ومن أبرز فوائده أنه يمنع تسوس الأسنان بالإضافة إلى أنه نافع ومفيد لمرضي السكر فلا يوجد به نسبة سكر عالية وينصح بتناوله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حادث الرئيس الإيراني.. ماذا بعد وفاة الرئيس ووزير الخارجية ومن هو محمد مخبر؟