اعلان

افتتاح فرع الرواق الأزهري في كرداسة

في إطار التوسع في افتتاح الأروقة الأزهرية، وعقب افتتاح فرع أسيوط، افتتح مساء أمس الدكتور محمد مهنا، المشرف العام علي الرواق الأزهري، فرع الرواق الجديد بمعهد كرداسة.

وشارك بالحضور كلًا من الدكتور شعبان عطية أستاذ التفسير بجامعة الأزهر، والدكتور أيمن الحجار مدير الشئون العلمية بالجامع الأزهر، والدكتور إسماعيل الشربيني مدير الجامع الأزهر والشيخ أبو اليزيد سلامه منسق رواق العلوم الشرعية بالجامع الأزهر والشيخ سيد شلبي والشيخ ابراهيم الصوفي وعددا ً من علماء وقيادات الأزهر الشريف بمحافظة الجيزة.

وخلال كلمته في افتتاح فرع الرواق بكرداسة أشار الدكتور محمد مهنا أن الرواق الأزهري هو النواة التي انبثق منها الأزهر الشريف حيث كان طلاب العلم يجلسون حول مشايخهم يتلقون هذا العلم من منابعه الصافية، فالأزهر كان ولا يزال ضمير الأمة النابض ويتضح ذلك خلال استقبال جموع الشعب للأزهر الشريف في كل مكان يذهب إليه الرواق، وأن رسالة الأزهر ممثلة في الرواق الأزهري هي نشر صحيح الدين بعيدًا عن أي أغراض دنيوية وانحرافات فكرية وعقدية.

وتابع مهنا أن رسالة الأزهر هي رسالة الإسلام وتبليغ هذه الرسالة هي مسؤلية في أعناقنا جميعًا، لذا اعتمد الرواق الأزهري خطة للتوسع في كافة ربوع مصر وقريبًا سيكون هناك أفرعًا للرواق في كل المحافظات لتسهيل طلب العلم الشرعي.

وعقب الافتتاح ألقي الدكتور محمد مهنا كلمة بمسجد قاسم بكرداسة حول فقه المحبة وسط ترحيب كبير من الأهالي.

ويشار إلى أن الرواق الأزهري بكرداسة أعلن عن جدول للدراسة من خلال علماء وأساتذة الأزهر الشريف، وأن الدراسة مجانية ومتاحة لراغبي الدراسة من كافة ومختلف الأعمار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل