أسرار لا تعرفها عن طلعت زين في ذكرى رحيله السادسة.. ورث الفن عن والديه.. وشارك في مسلسل واحد فقط

طلعت زين

فنان تميز بأداء رائع ومتفرد من نوعه، ومع ذلك لم يجد من يتبنى تلك الموهبة الفنية وينفض الغبار من عليها، حتى تصل إلى قيمتها الحقيقية، لكنه استطاع أن يتربع على عرش قلوب الجماهير المتابعين له فى كافة أعماله الفنية سواء الغنائية أو الثميلية، وفى الذكرى السادسة لرحيل الفنان طلعت زين، نرصد أسرارًا لاتعرفها عن مشواره الفنى.

ميلاده:

ولد الفنان طلعت زين فى يوم 21 من فبراير1955، بمحافظة الإسكندرية، أحب الفن واعتنقه حيث كان أبواه يحبان الموسيقى على عشق الموسيقى وخاصة الموسيقى الغربية وكان يحافظ على حضور الحفلات المتخصصة في تقديم الأغنيات الغربية مثل (بلاك كوتس)، (بتى شاه) وارتبط مع اعضاء الفريقين بصداقة قوية.

بدايته الفنية:

انضم إلى فرقة (الدريمرز) التي كونها طلاب الهندسة جامعة الإسكندرية – ثم انضم إلى فرقة (بتى شاه) بعد أن اعتذر بعض أعضائها وغنى معها لأول مرة أغنية المطرب العالمي جيمس براون – ولما عادت الفرقة إلى القاهرة بعد انتهاء موسم الصيف غنى معها بفندق شيراتون القاهرة الذي كان لايتعاقد إلا مع الفرق الأجنبية – ثم انسحب منها عام 1982 وانضم إلى فرقة (ترانزيت باك) التي كانت تضم أيمن أبو سيف وعمرو خيرى واشرف محروس وهانى فريد.

وفي عام 1985 غنى طلعت زين بمطعم ونادى ليلى اسمه (بيانو.. بيانو) وكان هو النجم الأساسي له – وفى هذا الوقت فقدت فرق الغناء الغربي شعبيتها وحل محلها آلتا الدرام ماشين والكيبورد في العروض والتسجيلات.

أعماله الغنائية:

قدم الفنان طلعت زين الكثير من الأغانى على مدار مشواره الفنى ومنها "بحر عنيك، تعالى، تيكى تكا، العيون تخون، كل ليلة حب وعيد، مين دة، مصطفى يا"، وغيرها من الأغانى.

أعماله السينيمائية:

قدم الفنان طلعت زين، الكثير من الأعمال السينيمائية والتى حازت على إعجاب الجمهور ومن أشهرها فيلم "أحلام عمرنا" مع النجوم"مصطفى شعبان، منى زكى، سناء يونس، رامز جلال، منه شلبى"، وكذلك فيلم "أفريكانو" مع النجم أحمد السقا والفنانة منى زكى"، كما قدم فى الثمانينات فيلم "لحم رخيص"مع النجمة إلهام شاهين.

أعماله التليفزيونية:

قدم طلعت زين على مدار مشواره الفنى مسلسل واحد فقط "الحاوى"، مع النجوم "فاروق الفيشاوى، إلهام شاهين، معالى زايد، رشوان توفيق".

وفاته:

وفى صباح يوم 14 أغسطس، توفى الفنان طلعت زين، وذلك بعد معاناه كبيرة مع مرض السرطان، حيث أصيب بالسرطان فى الكلى، ثم تعرض لأزمة قلبية شديدة الحدة، حيث كان أجرى عملية جراحية بالرئة، وذلك بعد أن اكتشف الأطباء "خراج" في الرئة، مما استدعى قيامه بعملية تنظيف واستئصال للجزء التالف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ضربة جيوستراتيجية لقناة السويس.. مصر في ورطة بسبب تراجع الإيرادات