اعلان

"أفريقية البرلمان" تطالب بقوة عسكرية لمواجهة الإرهاب بالقارة السمراء

دعا مصطفى الجندي رئيس لجنة الشئون الأفريقية في مجلس النواب، والمستشار السياسي لرئيس البرلمان الأفريقي، إلى تشكيل قوة عسكرية أفريقية لمواجهة ظاهرة الإرهاب.

جاء ذلك بعدما أعلنت حكومة "بوركينا فاسو" مقتل 17 شخصًا وإصابة آخَرين إثرَ هجومٍ نفّذه مسلّحون على مطعمٍ تركي في العاصمة البوركينية "واجادوجو" بعد قيام مسلّحين كانوا يستقلون سيارة بإطلاقَ النار بشكلٍ كثيفٍ وعشوائيٍّ على الزبائن، واحتجزوا عددًا من الرهائن.

وأدان "الجندي" الهجوم الإرهابي الذي استهدف أحد المطاعم بالعاصمة البوركينية "واجادوجو"، وأسفر عن مقتل سبعةَ عشرَ شخصًا على الأقل وإصابة عشراتٍ آخَرين من جنسيّاتٍ مختلِفة.

وطالب رئيس لجنة الشئون الأفريقية في مجلس النواب بضرورة التصدي لجميع التنظيمات وجماعات العنف والإرهاب على اختلاف مسمياتها وتوجهاتها وغيرها من الجماعات المتمردة والمسلّحة لأن هدفها واحد مؤكدا على ان الإرهاب لا وطن ولا دين له ويقتل ويغتال الأبرياء بلا ذنبٍ وبات العالم مُحاصَرًا بين الخوف والقلق والترقب بسبب جماعات وتنظيمات العنف والإرهاب.

وأكد "الجندي" على أن انتشار الجماعات المسلّحة أمر يَتطلّب مواجهةً جادّةً وحاسمة من المجتمع الدولى للإرهاب والعنف وانتشار السلاح والتصدي للنزاعات، وإيجاد حلولٍ جذرية لموجة العنف التي تجتاح العالم كما يجب مواجهة الإرهاب فكريا بنشْر قِيَم التسامح والتعايش وحرمة الدماء؛ بهدف الحدّ من خطرها ووقْف نزيف الدم والجراح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً