اعلان

الاعتداء على الكنائس وحرق أقسام الشرطة".. تعرف على ماذا فعل الإخوان بعد فض اعتصام رابعة

كتب : نجوى قطب

عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بالجيزة عام 2013، شهدت البلاد أعمال تخريب وحرق، حيث قام العديد من أنصار المعزول محمد مرسي، بأعمال فوضى واعتداءات على مراكز الشرطة والكنائس وحرق ممتلكات الأقباط الخاصة في كل المحافظات، وكان لمحافظة المنيا نصيب الأسد في أعمال العنف والتخريب وتهجير العديد من الأقباط من منازلهم.

وترصد "أهل مصر" قصص وملابسات حرق واقتحام أقسام الشرطة، من قبل عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، خلال السطور التالية:

- قسم كرداسة:

وفي منطقة الجيزة، قامت عناصر تابعة لجماعة الإخوان، باقتحان مركز شرطة كرداسة عقب محاصرتهم له ما يقرب من ساعتين، وخلال المحاصرة، قامت العناصر بالقاء عدد من زجاجات المولوتوف على واجهة المبنى، ما أسفر عن اشتعال النيران به أثناء تواجد ضباط وأفراد الشرطة داخله.

وأسفر الاقتحام عن استشهاد العميد محمد جبر، مأمور قسم شرطة كرداسة، ونائبه العقيد عامر عبدالمقصود، ومحمد فاروق، معاون المباحث، والملازم أول هانى شتا، الضابط بالقسم، و3 مجندين، فيما أصيب عدد آخر من رجال الأمن بين ضباط ومجندين، وتم إحراق القسم بالكامل والاستيلاء على محتوياته من أوراق وأسلحه.

- اقتحام قسم حلوان:

فى يوم 14 أغسطس عام 2013 بالتزامن مع فض اعتصام رابعة توجه الآلاف من عناصر الإخوان إلى محيط قسم حلوان، وحاولوا اقتحامه، الأمر الذي أسفر عن استشهاد 3 من ضباط وأفراد قسم شرطة حلوان، ومقتل مواطنين تصادف مرورهم في مكان الأحداث.

كما قام أفراد الجماعة، بإحداث ضرر كبير في مبنى القسم، من خلال إحراقه بالكامل، وتحطيم نوافذه، بالإضافة إلى إتلاف وتدمير 20 سيارة تابعة للقسم، وتدمير 3 سيارات تابعة للمواطنين، تصادف وجود هذه السيارات بالقرب من القسم أثناء اقتحام الإخوان له.

- اقتحام قسم مغاغة:

وفي الشهر ذاته، قام عناصر تابعة للإخوان، باقتحام قسم شرطة أبو قرقاص، عقب قيام قوات الجيش والشرطة بفض اعتصامى رابعة والنهضة.

- الكنائس:

تعرضت الكنائس المصرية عقب فض اعتصامي ميدان رابعة العدوية والنهضة، للحرق والتخريب والتفجير من قبل جماعة الإخوان الإرهابية، حيث قامت جماعة الإخوان المسلمين بحرق وتفجير عدد كبير من الكنائس في جميع المحافظات.

- كنيسة مارجرجس ودير مواس:

تعرض دير العذراء والأنبا إبرآم بقرية دلجا للهجوم في 14 أغسطس، وقاموا بتدمير الكنيسة الأثرية التى تحمل اسم العذراء، كما نال اعتدائهم على كنيسة مارجرجس الأثرية بذات الدير، بعدما نهب محتويات الكنائس وأشعلوا النيران فيها.

- كنيسة العذراء ومارمينا:

كما اعتدوا على كنسية العذراء ومارمينا وأضرموا النيران فيها ونهب مقر الأسقف.

- إيبارشية المنيا وأبوقرقاص:

طالت أعمال التخريب ونهب وتدمير كنيستين الأمير تادرس الشطبى بميدان بالاس بمدينة المنيا، حيث قام عدد كبير من جماعة الإخوان المسلمين بقتلع البابا الحديدي للكنيسة ونهبوا محتوياتها وأضرموا النيران فيها، والاعتداء أيضًا على كنيسة مارمينا بحي أبو هلال، حيث قاموا بتحطيم عدد من ممتلكات الأقباط من ومطاعم ومنازل وسيارات.

- الاعتداءات وقتل المواطنين:

إصاب أنصار المعزول محمد مرسي، الجنون بعد فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، حيث قاموا بالاعتداء واختطاف المواطنين الذين شاركوا في ثورة 30 يونيو في جميع المحافظات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً