اعلان

مفاجأة في موقف "العبادي" من إستفتاء إقليم الكردستان

كتب : سها صلاح

كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل اجتماع الوفد الكردي، الذي وصل بغداد أمس، مع رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، مشيرا إلى أن الوفد مازال متمسكًا بموقفه من اجراء استفتاء كردستان.

وقال مسؤول إعلام الحزب، سعيد مموزيني لصحيفة العراق اليوم، أن "رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، التقى وفد إقليم كردستان الذي زار بغداد يوم أمس، وبحث معهم عدة ملفات ابرزها استفتاء استقلال الاقليم".

وأضاف إن "العبادي لم يرفض الاستفتاء بل فضل تأجيله"، مبينًا أن "رئيس مجلس الوزراء قال أنه لو وضع نفسه بمكان القيادة الكردية لاتخذ نفس الموقف من الاستفتاء، لكنه دعا إلى مراعاة وضع العراق والحرب ضد تنظيم داعش".

وأكد أن "الوفد الكردي أصر على اجراء استفتاء كردستان في موعده المحدد، وسيجتمع مع زعيم التحالف الوطني عمار الحكيم ورئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي والسفراء في بغداد والان هم في اجتماع مع السفير الأمريكي، دوغولاس سيليمان، ويليه اجتماع مع السفير الإيراني".

وكان الوفد الكردي المفاوض بشأن الاستفتاء المزمع اجراؤه في ايلول المقبل وصل، يوم أمس الاثنين، إلى العاصمة بغداد، والتقى رئيس الوزراء حيدر العبادي.

يشار إلى ان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني يعتزم تنظيم استفتاء على استقلال كردستان في ايلول المقبل، في الوقت الذى أعلن فيه رئيس الوزراء حيدر العبادى أن استفتاء إقليم كردستان لتقرير المصير غير دستوري وغير شرعي، وأنه لن يتم التعامل معه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً