مجدي يعقوب يكشف أسباب انتشار أمراض القلب بين المصريين

مجدي يعقوب
مجدي يعقوب

استقبل الدكتور محمود المتيني، عميد كلية الطب جامعة عين شمس ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، البروفيسور مجدي يعقوب، والدكتور مجدي إسحاق، والفريق الطبي المصاحب له، وذلك خلال زيارته التي أجراها صباح اليوم، لمستشفى أمراض وجراحات القلب بالجامعة، في إطار توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين الجامعة ومركز القلب بأسوان.

وأكد المتيني، أن جامعة عين شمس تفخر بوجود قامة علمية عالمية مثل الجراح العالمي مجدي يعقوب داخل مستشفياتها، لافتًا إلى أن التعاون بين الجانبين سيكون في مجال تبادل الخبرات والبحث العلمي والتدريب.

وأشاد الدكتور مجدي يعقوب، بمستوى الخدمة الطبية التي تقدمها مستشفيات عين شمس، مؤكدًا أنها تشهد تطورًا مستمرًا يومًا بعد يوم، وأضاف أن روح الفريق والتعاون بين مختلف الجهات أهم عناصر النجاح.

وخلال وقائع المؤتمر الصحفي، الذي عقد على هامش الزيارة، تحدث عن أسباب انتشار أمراض القلب بين نسبة كبيرة من الشعب المصري ومن أهمها السمنة والعادات الغذائية الخاطئة والتدخين، ودعا إلى ضرورة نشر الوعي الصحي بين مختلف فئات المجتمع بما يساعد في خفض نسب الإصابة بأمراض القلب.

وخلال اللقاء الذي حضره أ.د. محمد الطيب وكيل كلية الطب، وأ.د. أيمن صالح مدير المستشفيات الجامعية بجامعة عين شمس، وأ.د. أحمد عبد العزيز مدير مستشفى أمراض وجراحات القلب، ورؤساء مختلف أقسام المستشفى وعدد من الأطباء المعنيين، أهدى المتيني درع الجامعة للسير مجدي يعقوب؛ تقديرًا لمسيرته الطبية العالمية في مجال جراحات وأمراض القلب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووول جونسون