اعلان

أمريكا تحدث أنظمتها الإلكترونية بمراكز العمليات الجوية في قطر

كتب : وكالات

أفادت وكالة "رويترز"، اليوم، أن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت بتحديث أنظمتها الإلكترونية ومن بينها الحواسيب والأجهزة الموجودة في مراكز العمليات الجوية في قطر.

ويتميز مركز العمليات الجوية الأمريكية في قطر بمهمات متعددة منها عملية الرصد والمتابعة من خلال الأقمار الاصطناعية، وتلقي البيانات العسكرية السرية من مراكز العمليات المتواجدة في الأماكن الأخرى، بالإضافة الى قدرة المركز على التنسيق مع الطائرات الأمريكية في الجو وإدارة حركة الطائرات المسيرة.

وتقوم الولايات المتحدة بإجراء تحديثات نوعية للحواسيب في مركز العمليات في قطر، وذلك لرفع مفعول عملها ونتائجها ولتعزيز تكنولوجيا المعلومات التي ستساهم بتسريع عمل البيانات والبرامج الاخرى في هذا المركز.

وقال قائد القوات الجوية في قطر، جيفري هاريجيان، " الهدف من التحديث هو تعزيز قدرات المركز وجعله يعمل بوتيرة أسرع لكي يصبح أكثر انتاجا للقيادة الأمريكية، وكما ان التحديث سيعطي الحواسيب امكانيات أكبر للتصرف وبهذا يمكننا تخفيض العديد العامل في المركز.

يذكر أن برنامج التطوير والتحديث المعلوماتي لمراكز العمليات التابعة للقوات الجوية الأمريكية تشرف عليه وتدعمه وزارة الدفاع الأمريكية(البنتاجون).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً