اعلان

نائب رئيس جامعة الإسكندرية يشيد بالبرنامج التدريبي"خطوات نحو العمل"

أكد الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشؤون التعليم والطلاب، على أهمية البرنامج التدريبي الذى تم تنظيمه بمبادرة من طلاب كلية الزراعة بالتعاون مع طلاب كليتى الزراعة سابا باشا والطب البيطرى بعنوان "خطوات نحو العمل"، وتبناه أعضاء هيئة التدريس بالكليات الثلاث.

وأوضح جابر، أن البرنامج يهدف إلى أن تتوافر فرص العمل للطبيب البيطرى والمهندس الزراعى فى مجال تخصصاتهم المتوافقة مع المحتوى الأكاديمى للدراسة ودون الحاجة للتوجه إلى سوق عمل بعيد عن تخصصه وطبيعة دراسته، ووجه الشكر لأعضاء هيئة التدريس المتطوعين لتنسيق هذا البرنامج واللجان المنظمة من الطلاب على تنسيق البرنامج.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية التى حضرها الدكتور عبد الله مسعد زين الدين، عميد كلية الزراعة، والدكتور طارق سرور، عميد كلية الزراعة سابا باشا، والدكتور أشرف ناظم، عميد كلية الطب البيطرى.

وأشار عمداء الكليات، خلال الجلسة، إلى أهمية دمج المحتوى الأكاديمى والتطبيق العملي عن طريق الاتفاق مع الشركات والمصانع المتخصصة، وتوفير فرص تدريب للطلاب فى هذه المنشآت بعد نهاية المشروع.

جدير بالذكر، أنه يتضمن البرنامج، الذى بدأ فى 15 أغسطس الجارى ويستمر حتى 5 أكتوبر المقبل، مجموعة من المحاضرات، والندوات والحلقات النقاشية يقدمها ويديرها أعضاء هيئة التدريس من الكليات الثلاث حول موضوعات الإدارة والزراعة والتكنولوجيا الحيوية، وسلامة الغذاء ونظم إنتاج المحاصيل الزراعية وإنتاج الأسماك والأرانب والأبقار الحلوب والدواجن والبيض وصيانة الأراضي.

وأشرف على البرنامج الدكتور محمد بهى الدين، والدكتور محمد موسى، والدكتورة إيمان عياد، وكلاء كليات الزراعة والطب البيطرى وزراعة سابا باشا لشؤون التعليم والطلاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟