اعلان

هل تمثل السياحة الصينية بديلا للروسية بعد انتعاشها؟.. خبراء يجيبون: المنظومة عشوائية ولا توجد تسهيلات

أشادت النائبة سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، بتأكيد وزارة السياحة الصينية، أن مصر بلد سياحي من الطراز الأول وأنها ما زالت تعد وجهة سياحية رئيسية يقبل عليه غالبية السائحين الصينيين بشدة بل ويضعونها فى صدارة اختياراتهم عند السفر إلى الدول العربية، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

وفي هذا الصدد رصدت "أهل مصر" آراء الخبراء، حول مدى إمكانية أن تحل السياحة الصينية محل الروسية..

من جانبه، أكد مجدي صادق عضو غرفة الشركات السياحية أن تنشيط سياحة الجذور والمقصود بها "المصريين في الخارج"، بحيث يتم الاستفادة من 10 ملاييين مصري مغتربين لدعم القطاع الكلام ده مستهلك فهو، يقول عشرة مليون مغتربين ولهم أولاد فهذه إحصائية غير صحيحة، وضرب أرقام وهمية ويمكننا التأكد من الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء ووزارة الخارجية عن عدد أفراد الجاليات المصرية في جميع بلاد العالم.

وأدان صادق فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" وزارة السياحة قائلا: "ماذا أعددتم من تسهيلات لهؤلاء المغتربين وكيف يتخاطبون معكم وهل لهم مثلًا تخفيض 50٪‏ على الطيران الدولي وكيف ستتواصلون معهم هل لديكم أماكن تجمعهم".

وأضاف أنه بالنسبة للسياحة الصينية أين الحملات الإعلانية في مدن الصين الكبري وأين الإعداد الداخلي بالمطاعم الصينية التي يعشقها السائح الصيني، مشيرا إلى أن مرشدي اللغة الصينية غير كافيين كعدد.

فى سياق متصل أكد صبري أبو زيد، عضو غرفة السياحة، أن المنظومة السياحية فى مصر، نشأت بعشوائية منذ قديم الزمن وحتى الآن لم تضع الحكومة عين الاعتبار أوالاهتمام اللائق والمطلوب للاستفادة من هذا الملف الاقتصادى الهام.

وأضاف "أبو زيد" فى تصريحات خاصه لـ"أهل مصر"، أن ذلك بوضع منظومة مدروسة دراسة مستفيضة، قائمة على دراسات اقتصادية.

وقال: "نحن نعمل فى زمن الفوضى السياحية.. وكل صاحب شركة سياحية يمتلك فنادق أو قرى سياحية يذهب للخارج من أجل الاستحواذ على المجموعات السياحية بأبخس الأسعار من أجل تشغيل فنادقه فقط"، مشيرًا غلى أن ذلك بسبب عدم وجود منظومة محترمة ورقابة شديدة على الأسعار.

يذكر أن قالت سحر مصطفى، إنه بحسب الإحصاءات الصادرة عن السفارة المصرية لدى بكين، بلغ عدد السائحين الصينيين الوافدين إلى مصر فى الأشهر الخمسة الأولى من العام الجارى 150 ألف سائح، بارتفاع يقدر بنحو 94 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى مطالبة من الحكومة العمل على تشجيع وجذب السياحة الصينية إلى مصر، خاصة أن هناك 18 ألف سائح صينى زاروا مصر فى مايو الماضى لتصبح الصين رابع أكبر مصدر للسياحة بالنسبة لمصر.

وكانت وزارة السياحة الصينية، أعلنت أن مصر تعد بلد سياحى من الطراز الأول، مؤكدة أنها ما زالت تعد وجهة سياحية رئيسية يقبل عليه السائحين الصينيين بشدة بل ويضعونها فى صدارة اختياراتهم عند السفر إلى الدول العربية، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن واقعة جنوبي عدن اليمنية