اعلان

تجنب من يحبطك والتزم بملابس مناسبة وساعد المكفوفين نصائح لطلاب الجامعة

بانتهاء الثانوية العامة واقتراب العام الدراسي الجديد، يبدأ طلاب الجامعات، وخصوصًا الفرقة الأولى في التجهيز لهذه المرحلة الجديدة بالاستعداد بكل شىء، لذلك يجب على هؤلاء الطلاب الجدد العمل بنصائح معينة لتجنب المشكلات التي من الممكن أن تواجههم. 

وترصد أهل مصر في هذا التقرير أهم النصائح التي يمكنكم اتباعها:

تجنب السلبية:

في بداية كل شىء لا بد أن تواجه صوتا سلبيا، وفي أول سنة جامعية أيضاَ ستتلقى مثل هذه السلبية.

ترى طالب أكبر منك في الكلية نفسها يحبطك ويؤكد لك أن اختيارك لهذه الكلية اختيار خاطئ وأنها بلا عمل مثلًا،

لابد أن تترك السماع لذلك الشخص.

زيك الجامعي يدل عليك:

لابد في الزي الالتزام بملابس تلائم المكان الذي تتعلم فيه وفي نفس الوقت ملابس فضفاضة مريحة، لتمارس بها يومك الدراسي بشكل كامل.

فلا بد على الفتيات تجنب ارتداء ملابس ملفتة وتجنب وضع المكياج الكثيف، وللشباب أيضًا ارتداء ملابس مناسبة وعدم ارتداء الشورت مثلًا.

تعرف على من يشبهك:

على عكس كل المراحل التعليمية سترى فى الجامعة أناس من كل شكل ولون وستتعجب في البداية.

لكنك لا بد أن تتأقلم مع زملائك وتعاملهم معاملة حسنة، وتختار أصدقاء يشبهونك في الطباع لكي تشعر بالراحة معهم.

تجنب افتعال مشاكل:

إذا حضرت المحاضرات بشكل منتظم أو شبه منتظم ستجد أن معظم الوقت تقضيه في الجامعة، لذلك تجنب افتعال المشاكل أو أي نوع من العداء مع أحد.

احذر والأمن!:

أمن الجامعة الموجودون على بوابة الدخول هم أشخاص يفعلون ما يطلب منهم، لايوجد أي داع لعمل مشاكل معهم، فدقيقة واحدة وستتركهم للذهاب للمحاضرة.

الأكل الصحي:

الكثير من مطاعم الجامعة بها أطعمة ملوثة وفاسدة وغير صحية بالمرة، فحاول قدر الإمكان تناول أطعمة صحية مخففة من الدهون وتجنب أيضًا المياه الغازية التي تجد أصدقائك يشربونها بكثرة.

السكن والمواصلات:

إذا كان الطالب مغتربًا وسيقيم بالسكن التابع للجامعة فعليه أن يعرف حقوقه وواجباته في السكن من خلال الجهات المسئولة عن السكن، وفيما يخص استعمال المواصلات العامة من أجل الوصول إلى الجامعة لا بد من التعرف على المواقف الخاصة بالحافلات، والتعرف على جميع الوسائل التي يستطيع أن يستخدمها للوصول إلى الجامعة تحسبا لأي ظروف.

الالتزام بالحضور وتدوين المحاضرات:

لاستيعاب المنهج بسهولة عليك الالتزام بحضور محاضراتك وتدوين هذه المحاضرات وعليك أن تعرف أن شعورك بعدم الفهم ينتاب جميع زملائك فهذا شعور طبيعي خصوصاُ في الفترات الأولى.

مساعدة الطلاب المكفوفين:

سيكون معك في الكلية وفي نفس المحاضرة العديد من الطلاب المكفوفين، فمن باب الخير بشكل عام ومساعدة الزملاء بشكل خاص عليك الحرص على مساعدة هؤلاء الطلاب بقدر الإمكان من خلال مصادقتهم وتلبية احتياجتهم وإعطائهم محاضراتك التي تدونها أيضًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً