اعلان

مصر تودع أشهر يساري.. الرئاسة تنعى رفعت السعيد.. ونجوم الفن والسياسية يقودون جنازته بالدموع

شيعت اليوم جنازة الدكتور رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع، من مسجد المقطم، عن عمر يناهز 84 عامًا، وسط حضور من جانب العديد من الشخصيات السياسية والفنية، مودعين أشهر "يساري" في مصر.

وعرف "السعيد" بمعارضته الدائمة لمواقف وسياسات جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، سواء في مقالاته وكتبه السابقة أو لقاءاته التليفزيونية ومذكراته.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي أبرز ما جاء يوم توديع رفعت السعيد إلى مثواه الأخير..

- تشييع الجنازة:

شُيّعت جنازة رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع، ورئيس الحزب السابق، إلى مثواه الأخير بمقابر الغفير بجوار مسجد الشرطة بمنطقة الدراسة، بعد أداء صلاة الجنازة بمسجد المقطم، بحضور شخصيات عامة وسياسية.

- الرئاسة تنعي:

نعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحُزن والأسي المفكر والسياسي الكبير الدكتور رفعت السعيد، الذي وافته المنية اليوم، وتقدمت الرئاسة لأسرته وذويه بخالص التعازي والمواساة.

وقالت الرئاسة في بيان أمس الخميس: لقد فقدت مصر اليوم رمزًا من رموز العمل السياسي الوطني الذي أثرى الساحة السياسية المصرية بفكره ومواقفه.

وتابعت: كما مثل الدكتور رفعت السعيد حركة اليسار السياسي المصري باقتدار، وكانت له اسهامات ممتدة على مدار تاريخه السياسي، والذي تكلل برئاسة حزب التجمع.

وأردفت: إن المحطات التاريخية الهامة التي عاصرها وشارك فى صياغتها الدكتور رفعت السعيد، ومساهماته السياسية القيمة ستظل محفورة فى تاريخ الوطن بحروف مضيئة، وستبقى سيرة الفقيد خالدة فى ذاكرة العمل السياسي المصري بكل تقدير واحترام من الجميع بمختلف انتمائاتهم السياسية.

- الإخوان يشمتون:

شمتت اللجان الإلكترونية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، في وفاة الدكتور رفعت السعيد، رئيس حزب التجمع السابق، معتبرين ذلك أنه المصير الأسوأ لأي شخص يعادي فكر الجماعة، معتبرين أنفسهم أنهم هم الإسلام والمسلمين.

- الاتحاد العربى للتنمية الشاملة:

ومن جانبه نعى الدكتور عبدالله الناصر حلمى، رئيس الاتحاد العربى للتنمية الشاملة، الراحل الدكتور رفعت السعيد، الرئيس الشرفي لحزب التجمع، الذي وافته المنية مساء اليوم الخميس، سائلين الله عز وجل للراحل الرحمة والمغفرة.

وقال الدكتور عبدالله الناصر: "نعزي أنفسنا وجموع المصريين في وفاة الراحل الذي ترك لنا مسيرة وطنية عطرة ستظل نبراسًا وعلمًا من أعلام فنون السياسة وحب الوطن، مؤكدا أن مسيرته تلك ستظل مرجعا هاما يٌستقي منها الدروس والعبر لتعليم الأجيال القادمة".

وأشار حلمي، إلى أن "السعيد" حفر اسمه بحروف من ذهب في سجلات التاريخ على ما قدمه من أعمال سياسية واسهامه في وضع أسس وتشريعات يسير عليها الوطن.

- نجوم الفن في الجنازة:

شارك العديد من قيادات وأعضاء حزب التجمع، وغيرهم من الشخصيات العامة والسياسية، ونجوم المجتمع في تشييع جثمان الدكتور رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشارى لحزب التجمع، بمسجد الحمد بالمقطم.

وسيطرت حالة من الحزن على المشاركين بالجنازة بسبب حبهم الشديد للقيادي اليساري الراحل.

- الإعلامي مصطفي بكري:

كما شارك الإعلامي مصطفى بكري، في جنازة الدكتور رفعت السعيد، رئيس حزب التجمع السابق، حيث بدى الحزن عليه، أثناء تشييع جثمانه من مسجد المقطم.

وأوضح بكري، أن المفكر السياسي، دون تاريخ نضاله داخل 3 مجلدات من تأليفه، مؤكدًا أنه كان يطلعه على كافة كتاباته قبل نشرها.

وقال بكري، نحن لا نملك اليوم إلا الدعاء إليه، وسيبقى "السعيد" خالدًا في ذاكرة وأذهان المصريين، بتاريخ نضاله في الحركة الوطنية المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً