اعلان

منزل "إدريس أوكابير" منفذ هجوم برشلونة الإرهابي(صور)

كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة الديلي ميل تفاصيل جديدة عن منفذ هجوم برشلونة إدريس أوكابير، الذي أسفر عن مقتل 13 شخصًا وإصابة العشرات، كما نرت صوراً لمنزله.

ووفقًا للصحيفة يبلغ أوكابير من العمر 28 عامًا، وهو مغربي المنشأ، وقد أشارت تقارير إلى أن منفذ الهجوم قد استأجر سيارة فيات لونها أبيض من شركة تأجير سيارة في بلدة تبعد عن برشلونة حوالي 25 كم، لكي يستخدمها في الهجوم.

وقد كشف حساب "أوكابير" على موقع فيسبوك، الذي تم إزالته في وقت لاحق، عن بعض المعلومات والتفاصيل الخاصة به، حيث أنه كان يعش في مدينة مارسيليا الفرنسية، فيما ذكرت مصادر أمنية أنه يحمل بطاقة هوية مخصصة للأجانب الذين يعيشون في أسبانيا.

كما أظهرت صور فيس بوك، جانبًا من حياة منفذ هجوم برشلونة، حيث يحب التقاط الصور السيلفي، والجلوس على الشاطئ، إلى جانب عشقه لموسيقى الراب والمسلسل التليفزيوني بريسون برياك، وكتابه المفضل هو القرآن الكريم.

وسبق لأوكابير أن قضى عقوبة في سجن فيجيريس الإسباني، وأفرج عنه في عام 2012.

وذكرت "الديلي ميل" أن أوكابير ولد في بلدة صغيرة بجبال الأطلس بالمغرب، وبعدها انتقل للعيش في إسبانيا بإقامة قانونية، وسبق له أن قضى عقوبة حبسية في سجن فيغيريس الإسباني عام 2012.

وقالت الصحيفة الإسبانية إن أوكابير وصل إلى برشلونة يوم 13 أغسطس قادما إليها من المغرب، مشيرة إلى أنه قضى هذا العام بعض الأيام في العاصمة مدريد

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً