اعلان

"داعش" يطلق العنان لـ"الخيل المسومة".. حوادث الدهس تٌغرق الدول الأوروبية في 24 ساعة (فيديو)

خلال أربعة وعشرين ساعة، تعرضت العديد من المدن الغربية، إلى حوادث دهس، راح ضحيتها العديد من المواطنين، الذين صادف وجودهم في مكان الحادث، وكان أبرز تلك الحوادث، هو ما تعرضت له مدينة برشلونة، من عملية دهس للمواطنين، ووجهت إسبانيا أصابع الاتهام في تلك الحادثة إلى تنظيم "داعش".

في الوقت ذاته نشرت وكالة "روسيا اليوم"، أن مصدر أمني في محافظة كركوك شمال العراق، أفاد أن تنظيم "داعش" أعلن عن تشكيل مجموعة باسم "الخيل المسومة"، ستنفذ عمليات دهس في الدول الأوربية والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت الوكالة أن البيان الصادر عن تنظيم "داعش"، كشف عن تجنيد عناصر أجنبية؛ لاستهداف تجمعات ومراكز مهمة في الدول الغربية، وقتل العديد من المواطنين.

وبالعودة إلى حوادث الدهس والطعن التي تعرضت لها الدول الأوروبية والأمريكية، اليوم وأمس الجمعة، فهناك حادث الطعن الذي تعرض له عدد من المواطنين، اليوم السبت، أثناء تواجدهم في مدينة "سور غوت" بشرق روسيا، حيث سقط 8 أشخاص، بعد أن تم طعنهم، من قبل شخص مجهول الهوية.

وأفاد المكتب الصحفي لفرع لجنة التحقيق الروسية في دائرة خانتي مانسي ذات الحكم الذاتي بمنطقة الأورال، إن مجهولا اعتدى بسكين على المارة في شارع رئيسي بمدينة سورغوت، وتمكن من جرح 8 أشخاص.

وأشار المكتب إلى إن الشرطة أطلقت النار على الجاني، بسبب مقاومته لهم، الأمر الذي أدي إلى سقوطه قتيلًا.

وعلى الفور تم نقل المصابين إلى المستشفى، وفتح التحقيق لمعرفة ملابسات الحادث وهوية الجاني ودوافع الجريمة.

كما تعرضت مدينة سيدني، في الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة، إلى حادث دهس هي الآخرى، حيث أصيب 5 أشخاص، من بينهم نساء وأطفال، بعد أن دهست سيارة عدد من المارة في مدينة سيدني، وتم نقلهم إلى المستشفى ومن بينهم سيدة مصابة بجروح خطيرة، وأربعة أشخاص آخرون من بينهم طفل.

وأفادت تقارير صحفية بأن سائق السيارة تعرض لأزمة صحية عند تقاطع شارع آندرسون وشارع فيكتوريا في مدينة سيدني الأسترالية فاصطدمت السيارة بالمارة على الطريق.

وأكدت شرطة "نيو ساوث ويلز"، في بيان لها أن الحادث لم يكن عملا متعمدا، ويعتقد أن السائق كان يعاني من أزمة صحية، وأن وحدة التحقيق تحقق في الحادث.

وفي اليوم ذاته وقع حادث آخر في مدينة "برشلونة"، الواقعة في إسبانيا، حيث تعرض 13 شخصًا للقتل وأصيب العشرات في عملية دهس بواسطة حافلة صغيرة "فان"، وسط مدينة برشلونة الإسبانية، وتبنى تنظيم "داعش" الإرهابي الهجوم.

وأوضحت الشرطة الإسبانية أن الحافلة اصطدمت بعشرات الأشخاص في شارع "لا رامبلا" السياحي في قلب برشلونة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | الفار يلغي الهدف