اعلان

تراجع جماعي لأسواق الأسهم العالمية بسبب التوترات السياسية بالبيت الأبيض

سادت حالة من التراجع الجماعي لأسواق الأسهم العالمية على الأحداث الاقتصادية بختام تعاملات الأسبوع، بسبب تصاعد التوترات السياسية بالبيت الأبيض عقب إعلان إعفاء كبير الاستشاريين الاستراتيجيين من منصبه.

"أهل مصر" تقدم لكم أهم 4 أحداث بالاقتصاد العالمي..

- تراجع جماعي لأسواق الأسهم

هبطت مؤشرات الأسهم اليابانية بنهاية التداولات، مع تسجيل خسائر أسبوعية، ليسجل "نيكي" أدنى مستوى منذ 2 مايو، بفعل ارتفاع الين أمام الدولار.

كما تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية، بالتزامن مع أحداث "مدينة "برشلونة" التي أدت لمقتل 13 شخصًا، ولكنها سجلت مكاسب على مدار الأسبوع المنتهي اليوم.

وأثرت التوترات السياسية بالبيت الأبيض على مؤشرات الأسهم الأمريكية، لتهبط بختام التعاملات، وتسجل خسائر للأسبوع الثاني على التوالي، رغم بيانات ثقة المستهلكين الأمريكيين عن شهر أغسطس الإيجابية.

- البيت الأبيض يعود للتوترات

أعلن البيت الأبيض اليوم على لسان المتحدثة الصحفية "سارة هكابي" أن كبير المستشارين الاستراتيجيين "ستيف بانون" قد تم إعفاءه من منصه، ليكون أمس هو أخر عمله كمستشار للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

وأظهرت تقارير صحفية أمس أن البيت الأبيض قد قرر إلغاء مخطط لإقامة مجلس استشاري يختص يتطوير البنية التحتية، عقب قرار من الرئيس الأمريكي أول أمس الأربعاء بإنهاء عمل مجلسين استشاريين.

وجاء قرار "ترامب" بإلغاء تلك المجالس عقب استقالة 7 أعضاء من المجلس الاستشاري الصناعي الرئاسي، في موجة من اعتراضات حول أحداث عنف عنصرية بمدينة "شارلوتسفيل".

وتوقع تقرير حديث أن احتمالات إغلاق أعمال الحكومة الأمريكية تبلغ نسبة 50%، على المدى القريب، مع تراجع شعبية الرئيس الأمريكي، والتوترات السياسية التي تحيط بالبيت الأبيض.

- ارتفاع النفط 3% لم يعفيه من الخسائر الأسبوعية

ارتفع النفط بنسبة 3% عند تسوية تعاملات اليوم، ليسجل خام "نايمكس" مستوى 48.51 دولار للبرميل، ولكنه خسر نحو 0.6% من قيمته على مدار الأسبوع.

وأظهرت بيانات اليوم هبوط منصات التنقيب عن النفط بالولايات المتحدة خلال الأسبوع المنتهي اليوم بمقدار 5 منصات، لتصل لمستوى 763 منصة.

كما انخفضت مخزونات النفط بالولايات المتحدة بمقدار 8.9 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، لتصل إلى 466.5 مليون برميل.

- أسواق المعادن

تحول الذهب للتراجع عند التسوية، عقب ارتفاع أعلى مستوى 1300 دولار في وقت لاحق من التداولات، ليسجل خسائر أسبوعية بنحو 0.2% على مدار الأسبوع.

فيما شهدت التداولات ارتفاع سعر معدن "الزنك"، متجاوزًا حاجز 3000 دولار للمرة الأولى منذ 10 سنوات، بدعم من تراجع مخزونات المعدن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً