اعلان

أعاني من أرتفاع الأسعار وأجيد طبخ الملوخية بالأرانب.. 7 تصريحات "طريفة" من الوزراء

يخرج علينا الوزراء بتصريحات قد تكون غريبة أو مثيرة للغضب أحيانًا، ولكن ظهرت وبكثرة خلال الفترة الأخيرة تصريحات مثيرة للضحك، ففي ظل زخم الأحداث والظروف العصيبة يخرج الوزراء بتصريحات تحول حزن المصريين وغضبهم لضحكات ساخرة، ولعل تصريح عمرو الجارحى وزير المالية، الذى ذكر فيه أنه أيضًا يعانى من ارتفاع الأسعار في بيته قائلا "بحاول أرشد أستهلاكى في بيتى نظرًا لارتفاع الأسعار" جعلنا نلقي الضوء علي بعض التصريحات لوزراء مصر في الفترة الأخيرة.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي 5 تصريحات طريفة من الوزارء..

- أنا الحمد لله بعرف أطبخ أرانب وملوخية كويسين جدًا

اهتمامات الطبخ أمرًا عاديًا بالنسبة لأي أمرأه سواء عاملة أو ربة منزل، ولكن أن تضعه وزيرة القوى العاملة والهجرة السابقة الدكتورة ناهد العشرى، أولى اهتمامتها وتجعله محور للحديث، فهذا أمرا يثيىر الاستفزاز، فبدلًا من أن تتحدث عن الأمور التى تهم المواطن المصرى وتضع حلولا قاطعة للأزمات التى نمر بها، تتحدث عن الأكلات التى تجيد طبخها.

2- بننزل القهاوي ونعرض على الشباب شغل لكنهم بيرفضوا

كما صرحت الدكتورة ناهد عشري أيضًا، بأن الشباب عزفوا عن العمل في الوظائف التي توفرها لهم الوزارة، مضيفة: "عندنا أصحاب أعمال راغبين في إلحاق الشباب بأعمالهم، لكن الشباب مش عاوزين يشتغلوا، واللي بيروح منهم للعمل بيقعد فترة صغيرة، وبعدها يسيب الشغل".

3- إصلاح الطرق هيرفع معدلات حوادث السير

كان من رأي وزير النقل الدكتور سعد الجيوشي، أن إصلاح الطرق سيرفع معدل حوادث السير، لأن الطرق ستكون وقتها أكثر نعومة ما يؤدى إلى تغرى السائقين بزيادة السرعة مما يسبب زيادة معدلات حوادث السير، وجاء هذا تعليقا علي شكوى الناس من عدم أستواء الطرق مناشدين بأصلاحها.

4-كنت طالب فاشل بزوغ من المحاضرات وبقيت وزير

"كنت بزوغ من المحاضرات، يعني ممكن تكون طالب فاشل وتطلع وزير عادي يعني هكذا كانت الجمل التشجيعية للطلاب واستمرارًا لوتيرة التصريحات المضحكة فكان هذا من ضمن تصريحات وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، الذى ألقاها خلال لقائه بطلاب جامعة القاهره.

كما أضاف "متقضوهاش مذاكرة بس، فأنا لم أتخرج بتقدير كبير"، حيث ينصح الطلاب بالفشل وترك المذاكرة، مسترشدا بأن النجاح في الدراسة لا يعني النجاح في العمل.

5- الطماطم طول عمرها مجنونة

أصدر الدكتور خالد حنفى وزير التموين تصريح مضحكًا تعليقا على ارتفاع الأسعار في السوق المصرية خلال الفترة السابقة، متهما الطماطم بأنها طول عمرها مجنونة أى أن الوزراة ليست سبب المشكلة، بل السبب يرجع الى جنان الطماطم.

6- لا يوجد بطالة إطلاقا في مصر

خرج المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، بتصريح أخر مثيرا للأشمئزاز ليقول: "مين اللي قال إن عندنا بطالة في مصر، إحنا ماعندناش"، فآثار ذلك موجة من السخرية في مواقع التواصل الأجتماعى والشارع المصرى.

7- اللي مش هيشتغل هضربه بالشبشب

لا يمكن أن ينطق على لسان أى مسئول بالدولة لفظ كالذى أطلقته وزيرة الاسكان والتى تجاوزت المعاييرالأخلاقية، وأطلقت هذا التصريح في وجه عزة عشماوي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، بعد ما نشب بينهما خلافات ومشادات على الهواء.

الفوسفات يزيد الثورة السمكية وبعض الدول تتعمد ألقائه لفوائده ،السمك بيجري بنشاط في النيل.

علق وزير البيئة خالد فهمي، على غرق ناقلة تحمل 500 طن من الفوسفات، في مياه نهر النيل، بقوله: "بعض الدول في جنوب شرق آسيا تلقي بالفوسفات في الأنهار لفوائده، ولانها تزيد من الثروة السمكية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالإسكندرية.. نسبة النجاح 86.2%