اعلان

5 أطعمة تساعد على زيادة الهيموجلوبين في الدم

نقص الهيمولوجين في الدم يؤدي إلى عواقب وخيمة لصحة الإنسان، ويشعر الإنسان حينها، بالتعب والإرهاق من أقل مجهود، ويشعر دائمًا بالصداع، كل هذه أعراض نقص الهيموجلوبين في الدم، يوجد أطعمة تساعدك على زيادته وتقيك من نقصانه ونتائجه، إليكم 5 أطعمة تساعدك على زيادة الهيموجلوبين في الدم:

- الأطعمة الغنية بحمض الفوليك

عندما يعاني الجسم نقصًا في حمض الفوليك، المعروف بفيتامين B – المركب، فإن ذلك يؤدي إلى نقص في مستوى الهيموجلوبين في الدم. والأغذية الغنية بحمض الفوليك هي الأوراق الخضراء والفول السوداني والكبد والحبوب والموز.

- الأطعمة الغنية بالحديد:

الحديد هو من أهم العناصر الغذائية التي تساعد في إنتاج الهيموجلوبين، لذا يجب التأكد من إدراج الأطعمة الغنية بالحديد إلى نظام غذائك اليومي، ومنها الكبد واللحوم الحمراء والسبانخ واللوز والتمر والعدس. كما يمكن تناول مكملات الحديد الدوائية، بعد استشارة الطبيب.

- الأطعمة الغنية بفيتامين C

نقص فيتامين C في الجسم يسبب انخفاضًا في مستوى الهيموجلوبين في الدم، لذا يجب الإكثار من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين "C" مثل البرتقال والحامض والفريز والغريب فروت والبندورة والبابايا والسبانخ، لضمان مستوى معتدل من الهيموغلوبين.

- الشمندر

من أفضل الأطعمة التي تساعد في زيادة مستوى الهيموغلوبين في الدم، لأنه غني بالحديد والبوتاسيوم والألياف.

- التفاح

في حالة الهيموجلوبين، يصدق المثل الشهير "تفاحة واحدة في اليوم تبقي الطبيب بعيدا"، ذلك لأن التفاح غني بالحديد، وتناول تفاحة واحدة يوميًا كفيل برفع الهيموجلوبين للمستوى الأمثل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً