اعلان

أزمة مشروع "سكن مصر".. أسعاره مرتفعة.. الوحدات في أماكن نائية.. ولا يوجد مصاعد

بدأت يوم السبت الماضي، الموافق 12 أغسطس، فتح باب شراء كراسات الشروط ضمن مشروع سكن مصر والذي حاز على اهتمام الكثير من المواطنين فقاموا سريعًا بالتوجه لشراء هذه الكراسات للبدء في الحجز.

وشهد شراء الكراسات تكدس وزحام شديد من المواطنين لدرجة استدعت تواجد الأمن المركزي للفض بينهم، رغم أن عملية شراء الكراسات مستمرة إلى يوم 10 أكتوبر بناءاَ على ما صدر عن الإسكان.

ومن شروط الحجز في هذه الوحدات السكنية أن لا يكون الدخل الشهري للأسرة أزيد من 3500 جنيه ذلك لأن هذه الوحدات السكنية مخصصة للأفراد قليلى الدخل.

كما أن من أهم شروطها أيضًا منع من حصل على شقة من مشروع الإسكان الاجتماعي التقدم للحجز في سكن مصر وذلك لضمان وصول هذا المشروع لم يستحقه.

وأوضح وزير الإسكان، أن التخصيص في سكن مصر لابد أن يكون شخصي ولا يجوز التنازل أو التصرف في الوحدة السكنية إلا بالحصول على موافقة الهيئة العمرانية وبشرط سداد المصاريف المقررة.

كما أنه يتم إلغاء التخصيص في هذه الوحدات السكنية في حالة وجود مخالفات للشروط الموجودة بالكراسة، ويحظر عمل أي تعديل على الوحدة بدون الرجوع إلى جهاز المدينة المختص، والعمارات لا تحتوي على مصعد أيضًا.

أما عن تعليقات الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنه من الأولى تسليم هذه الوحدات السكنية للمواطنين الذين يقومون بدفع أقسام الوحدات السكنية بمشروعات الدولة السكنية الأخرى.

وبعض الشباب أوضحوا وجود الوحدات السكنية الخاصة بمشروع سكن مصر بجانب مناطق صناعية مما سبب لهم الضيق تجاه ذلك، كما يتساءل المواطنين عن نظام استرداد المبالغ المدفوعة في الحجز بسكن مصر ولم يقع عليه الاختيار ضمن من يحصل على الوحدة السكنية.

كما يروا أنها أسعارها غالية لاتتميز بشئ عن المشروعات الإسكانية الأخرى ومميزاتها قليلة فهي بدون مصاعد كهربائية وبالقرب من المناطق الصناعية أيضًا.

أما بخصوص الزحام الشديد على شراء الكراسات، فأكد الوزير، أنه لا مميزات مطلقًا لسحب كراسات الشروط أو التقديم ودفع مقدمات الحجز مبكرًا، وأن من يسحب الكراسة أو يدفع في اليوم الأول مثل من يسحب أو يدفع في اليوم الأخير، وسيتم إجراء قرعة علنية يدوية بين المتقدمين لتحديد من سيحصل على الوحدات، وبالتالي لا داعي للتزاحم على فروع بنك التعمير والإسكان المختلفة، ولا داعي للقلق من نفاد كراسات الشروط، فهناك تعليمات بطباعة كراسات شروط جديدة فى حالة نفاد الكراسات الموجودة حاليًا بأفرع البنوك، وكل من سيطلب شراء كراسة شروط للتقدم للحجز سيحصل عليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
العثور على جثامين ضحايا طائرة الرئيس الإيراني المنكوبة ونقلها إلى مدينة تبريز