اعلان

جامعة عين شمس تفتتح الملتقي الأول للخزف لذوي الاحتياجات الخاصة

انتهت منذ قليل وقائع افتتاح ملتقى الخزف الأول لذوي الاحتياجات الخاصة، والذي نظمته كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس بحضور الدكتور أحمد عماد راضي وزير الصحة.

حيث افتتح الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أماني حنفي عميد الكلية فاعليات الملتقي الذي يقام لدعم ورعاية الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وخلال جولته التفقدية لأجنحة الملتقى أشاد وزير الصحة بالمستوي الفني الراقي للمشاركين بالملتقى، لافتًا إلى أن جامعة عين شمس من أكثر الجامعات المصرية التي تحرص على دعم ورعاية وتشجيع هذه الفئة الهامة في المجتمع من منظور أنهم أصحاب قدرات خاصة.وهو ما يتماشي مع التوجه العام للدولة، معلنًا عن عزم الحكومة على تخصيص العام القادم لدعم ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف أن مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في مثل هذه الفاعليات ينعكس بشكل إيجابي على حالتهم النفسية والصحية ويشعرهم بالاهتمام.

وأكد. عبد الناصر سنجاب على حرص جامعة عين شمس علي توفير كافة سبل الدمج لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، سواء من داخل المجتمع الجامعي أو من المجتمع المحيط بها. وهو ما يظهر جليًا في مختلف المجالات الفنية والرياضية والعلمية وغيرها.

وفي كلمتها أوضحت الدكتور أماني حنفي، أن هذا الملتقى يعد الأول من نوعه لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة في مجال الخزف، مؤكدة أن كلية التربية النوعية تمتلك نخبة من الكفاءات المتخصصة من أعضاء هيئة التدريس والفنانين ذوي الخبرة والمهارة في التعامل مع فئة ذوي الاحتياجات الخاصة القادرة الي توجيه مواهبهم وتنميتها بشكل يصل إلى الاحترافية.

وأوضحت أن الجامعة برئاسة عبد الوهاب عزت تقدم الدعم الكامل لمثل هذه الفاعليات سواءًا من الناحية المادية أو المعنوية.

وأشارت الدكتورة سلوي رشدي مقرر الملتقي أن الملتقى الذي يستمر لمدة 4 أيام حتي الرابع والعشرين من أغسطس الجاري، يشارك به عدد من الجهات المعنية بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة من بينها جمعية أصدقاء الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة، والجمعية المصرية لرعاية الصم وضعاف السمع والمركز النموذجى لرعاية وتأهيل المكفوفين.

فضلًا عن مجموعة من الفنانين وأعضاء هيئة التدريس المتخصصين بكليتي الفنون التطبيقية والتربية الفنية بجامعات أسيوط والمنيا والمنوفية.

وفي ختام فاعليات الافتتاح أهدت حنفي درع الكلية لوزير الصحة والدكتور عبد الناصر سنجاب والدكتور سلوي رشدي.

وقد أقيم علي هامش الملتقى حفلًا فنيًا لفرقة معاهد قيثارة الابداع بقيادة الدكتور كرم ملاك وبمشاركة مجموعة من طلاب قسم التربية الموسيقية بالكلية. كما قدم أحد الطلاب المكفوفين عزفًا منفردًا على الكمان لمجموعة من الأغاني الطربية القديمة وقد لاقي استحسان كبير من جميع الحضور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب