اعلان

أتُهمت بتعظيم الشيطان والدعوة إلى كسر المقدسات.. منى البرنس تخصص "إثارة جدل".. وجامعة قناة السويس توقفها عن العمل

لم تتوقف "منى البرنس" أستاذ الادب الإنجليزي، بجامعة السويس، عن إثارة الجدل، طوال الأشهر الماضية خرجت علينا بتصريحات غريبة، ومواقف مثيرة لاتخرج من دكتورة جامعية، ورغم الهجوم الشرس الذي تعرضت له من جميع الأوساط، وعلى صفحات السوشيال ميديا لم تتراجع ولو للحظة واحدة، واستمرت في تحدي الجميع.

واتخذت إدارة جامعة السويس قرارًا رسميًا بوقف الدكتورة منى برنس أستاذ الأدب الإنجليزى عن العمل بالجامعة، وإحالتها إلى مجلس التأديب، ووقعت الجامعة عدد من العقوبات على منى برنس من بينها اللوم والخصم من الراتب، لما ثبت من نشرها عدة فيديوهات لنفسها ترقص فيها مع الإصرار على تكرار نشر مقاطع جديدة، ما يحط من هيبة أستاذ الجامعة ومن رسالته، ومن مسئوليته عن نشر القيم والثقافات النبيلة والارتقاء بها، حسب جامعة السويس.

ووجهت الجامعة إلى الأستاذة الجامعية اتهامات بالخروج على التوصيف العلمي للمقررات الدراسية، ونشر أفكار هدامة، ونسبة الكذب إلى الله تعالى، وإلى الكتب السماوية الثلاثة، ونسبة الظلم إلى ذات الله الملك العادل، والدعوة إلى تعظيم الشيطان، والدعوة إلى كسر المقدسات واستبعادها لصالح سلطان العقل البشري في تحديد مصيره، مع إنكار المعلوم من الدين بالضرورة، في صورة الحساب والجنة والنار.

وجاء رد أستاذ الأدب الإنجليزي، على قرار الجامعة بوقفها عن العمل، بأنها لن تصمت وأن الاتهامات التى وجهت إليها هى تهم القرون الوسطى، وشغل محاكم التفتيش".

ترشحها "للرئاسة"

من ضمن مفاجأتها الصادمة، عندما أعلنت ترشحها فى انتخابات رئاسة الجمهورية المقرر انعقادها فى العام 2018، ودشنت صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، تحت اسم "منى برنس رئيسة مصر 2018"، بدأت من خلالها الحديث عن برنامجها الانتخابى، الذى قالت إنه يتركز حول العلم والفن والثقافة، إذ كتبت: "بالعلم والفن والحرية هترجع شمسك الذهب تانى يا مصر، ويرجعوا المصريين شعب منتج ومساهم فى الحضارة الإنسانية".

غضب السوشيال ميديا

أثار خبر ترشحها، غصب السوشيال ميديا، معبرين عن ذلك أنها وصلت بها الأمور الى أقصى درجة من اللامبالاة، لا تجد من يوقفها عند حدها، لاستخفافها المستمر، وأفعالها المثيرة للجدل، وقالت مني برنس، إنها حال فوزها بانتخابات الرئاسة سوف "تدلع الشعب"، مضيفة:"عشان أكون أمينة ما أقدرش أوعد إنى هحل مشاكل مصر والمصريين في سنة أو اثنين او عشرة، والتغيير الحقيقي بياخد وقت، بس أوعد إنى هجتهد واشتغل مع الشباب الكفء، ونحط الأساسات السليمة لبناء الدولة المصرية الحديثة وإعادة الهوية المصرية للمصريين فى الأربع سنوات الرئاسة".

بوستات على "الفيس بوك"

سبق وأن قالت "منى البرنس" على حسابها الشخصى "فيس بوك": «هفضل منى برنس، أستاذة بجد عارفة يعني إيه تدريس، عارفة يعني إيه حوار واختلاف آراء، وكاتبة روائية، مؤلفاتي بتدّرس برة مصر، وبيتعمل عليها دراسات أكاديمية مختلفة، ومترجمة أضيف للمكتبة العربية دراسات ونصوص أدبية.. وهفضل أرقص وأغني وأبدع كتابة وترجمة وأفرح بحياتي، والفلوس هتيجي برضه".

الجدير بالذكر أن جامعة السويس، قررت تطبيق 3 عقوبات على الدكتورة منى البرنس أستاذ الأدب الإنجليزى، والتى قامت بالرقص ونشر فيديوهات لها على مواقع التواصل الاجتماعى، ومنها خصم مبالغ مالية من راتبها الشهرية وتوجيه إنذار بالتنبيه واللوم بعدم تكرار.

جاء ذلك عقب عقد ثلاث مجالس تأديبية، أحيلت إليهم، بتهم خمس مختلفة، وعوقبت "البرنس" بثلاث عقوبات من بينها خصم مبالغ مالية والتنبيه واللوم.

وكشفت تحقيقات جامعة السويس مع الدكتورة منى البرنس، أستاذ الأدب الإنجليزى بالجامعة، الملقبة بـ "الدكتورة الراقصة" عن اتهام إدارة الجامعة لها، بإزدراء الأديان، والعيب فى الذات الإلهية، والتحدث مع الطلاب فى المعتقدات الدينية، والانقطاع عن العمل بكلية الآداب، والخلل المهنى، والإساءة لأساتذة بالكلية والجامعة، خلال فيديوهاتها الراقصة على مواقع التواصل الاجتماعى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً