اعلان

استخدام قرنية خنزير في إعادة البصر بالصين

تتوفر منشآت الطب الغربي في الصين، بمدينتيّ بكين وشانجهاي، وتخدم هذه المستشفيات والعيادات عددًا كبيرًا من المغتربين، حيث يسافر عدد كبير من السياح إليها للعلاج.

وتعتبر الصين من الدول المتميزة في علاج أمراض العيون وأخر ماتوصلوا إليه هو اسخدام قرنية الخنزير في استعادة البصر.

يحدث فقد البصر نتيجة عدة أسباب أهمها التهابات القرنية وهي الطبقة الشفافة في الجزء الأمامي من العين، ويعد زرع قرنية الخنزير في عين الإنسان من الأشياء التي سمعنا عنها مؤخرًا، حيث تمكن شاب صيني من استعادة بصره عن طريق زرع قرنية خنزير وكان هذا الشاب لديه التهاب مزمن في عينيه اليمنى جعله لايرى بها أبدًا، كما فقد شاب صيني أيضًا بصره نتيجة اللعب بالألعاب النارية وأجريت عليه هذه العملية أيضًا وقال الطبيب المعالج أنه على وشك الشفاء الكامل واستعادة البصر ومن ثم نجاح هذه العملية ووأضاف "أن الجراحة ليست معقدة، وهى تقريبا نفس عملية زراعة القرنية البشرية".

كما أن هذه العملية تعتبر الأولى من نوعها في الصين وزرعت العديد من عمليات زرع قرنية الخنازير في الصين والتي نجحت بنسبة كبيرة، مما جعل الصين تصبح رائدة في مجال زرع قرنية الخنزير والتي زاد الطلب عليها مؤخرًا بسبب قلة متبرعي البشر.

وقد أجرى أكثر من خمسينَ عملية نقل أعضاء بين خنازير وحيوانات من الرئيسيات، وأيضًا على الأفق القريب، سيكون هناك جزر إنتاج الانسولين من الخنزير التي قد تستخدم للبشر المصابين بمرض السكري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً