اعلان

موقع بريطاني يكشف تأثير كسوف الشمس الكلى على سرعة الإنترنت

كتب : وكالات

كشف موقع "بيزنس إنسايدر" البريطانى فى تقرير جديد أن كسوف الشمس الكلى الذى ستشهده الولايات المتحدة غدا قد يصبح الحدث الأكثر مشاهدة فى تاريخ البشرية، ومن المتوقع أن يكسر المستخدمون الأرقام قياسية فى تصوير ومشاركة ومشاهدة لقطات الفيديو الحية لكسوف الشمس عبر الانترنت.

وسيكون الكسوف الكلى للشمس فى 21 أغسطس حدثا قياسيا على شبكة الإنترنت، كما تقوم شركات الاتصالات وشبكات التواصل الاجتماعى بالتجهيز لهذا الحدث، إذ سيكون هذا الكسوف الأول للشمس فى الولايات المتحدة خلال عصر الإنترنت، حيث يمتلك 95٪ من البالغين الأمريكيين هاتف ذكى.

وقال "تايلر نوردجرن" عالم الفلك بجامعة ريدلاندز: "سيكون هذا الحدث الأكثر تصويرا، ومشاركة، وتغريدا فى تاريخ البشرية".

ويخطط معظم سكان الولايات المتحدة البالغ عددهم 325 مليون نسمة للخروج من المنزل لرؤية الكسوف، كما ظهرت سوق سوداء للنظارات المخصصة لمشاهدة الظاهرة لتلبية الطلب.

ورفض ممثلو يوتوب و فيس بوك لايف، باعتبارهما أكبر منصتين للفيديو المباشر، مشاركة البيانات مع بيزنس انسايدر حول الجمهور المتوقع يوم الكسوف.

لكن قالت "ماريانا دى فيليس" المتحدثة باسم يوتوب فى رسالة إلكترونية: "فى الوقت الذى لا يمكننا فيه التنبؤ بتوقعات المشاهدين، فإننا مستعدون لذلك، فلقد استضافنا أحداث كبيرة على يوتيوب منذ عام 2011، مثل Red Bull Stratos Jump الذى شاهده 8 ملايين شخص فى نفس الوقت.

أما بالنسبة لفيس بوك لايف، فمن المتوقع أن يتغلب هذا الحدث على الأرقام القياسية السابقة التى حققها البث فى ليلة ويوم رأس السنة الميلادية، فمنصة البث المباشر عبر فيس بوك لا تزال جديدة نسبيا، ولكن أكدت فيس بوك نمو مشاهدة الفيديو الحى أربعة أضعاف فى العام الماضى.

وأوضح متحدث باسم فيس بوك الذى طلب عدم الكشف عن هويته إن الشبكة الاجتماعية ستراقب عن كثب حركة البث المباشر، وتصدر المعلومات بعد ذلك، وقال "نحن مهتمون لمعرفة ما يحدث مع الكسوف، فهذا حدث عالمى".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً