اعلان

في عيد ميلاده الـ68.. حكاية فنان ترك الطب للالتحاق بالفن.. عزت أبو عوف بدأ حياته بفرقة "الفور إم".. وشارك في مسرحية وحيدة

عزت أبو عوف

يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنان عزت أبو عوف الـ68 عامًا، ومازال فى تألقه وإبداعه فى مجال الفن من تمثيل وتقديم البرامج، حيث إن الفنان عزت أبو عوف لم يكتفى بالتمثيل بل وأبدع فى تقديم البرامج وعمل كمذيع فى مجموعة من البرامج الحوارية مع الفنانين بجانب التمثيل، ونرصد هنا أهم أعماله الفنية:

- ميلاده:ولد الفنان عزت أحمد شفيق أبو عوف فى 21 أغسطس 1948 بمحافظة القاهرة بجمهورية مصر العربية، وتخرج من كلية الطب وعمل رئيس لمهرجان القاهرة السينمائى الدولي.

- بدايته الفنية:بدأ الفنان عزت أبو عوف مسيرته الفنية مع إخواته بالانضمام لفرقة "الفورأم" التى ساهمت فى شهرته، كما قدم مجموعة من البرامج حوارية مع الفنانين، وبدأ بالتمثيل فى عام 1992، كما ساعد العديد من المطربين فى السينما ويعتبر أول من أكتشف المطرب محمد فؤاد وقدمه لفرقة الفور أم،كما شارك المطرب عمرو دياب فى كثير من أعماله منها:"أيس كريم فى جيلم" وفيديو كليب "راجعين" وصوته فى برنامج"الحلم"، وشارك الفنان تامر حسنى نفس النهج وشاركه أفلامه منها: "عمر وسلمى" الثلاثة أجزاء.

- أعماله السينمائية:أبدع الفنان عزت أبو عوف فى كثير من الأفلام التى نالت إعجاب كثير من جماهيره المتابعين له وأشهر هذه الافلام فيلم"عمر وسلمى "الأجزاء الثلاثة، ولا تراجع ولا استسلام،عبود على الحدود، زنقة ستات، إسماعيلية رايح جاى، أيظن، بخيت وعديلة، مطب صناعى، حسن طيارة، إمراة هزت عرش مصر، السفرة فى العمارة.. وغيرهم".- أعماله التلفيزيونية:لم يكتفى الفنان عزت أبو عوف بإبداعه فى كثير من الأعمال السينمائية ولكنه تألق أيضا فى الأعمال الدرامية ومنها: "مسلسل عفاريت عدلى علام،قضية نسب، أنا قلبى دليلى، ليالى، الصفعة، لحظات حرجة، الملك فاروق، شيخ العرب همام، عباس الأبيض فى اليوم الأسود.. وغيرهم".

- أعماله المسرحية:شارك الفنان عزت أبو عوف فى عمل مسرحي واحد فقط على مدار مشواره الفنى مع الزعيم عادل إمام وهو "بودى جارد".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يترقب العالم قراره اليوم.. معلومات عن رئيس العدل الدولية صاحب الأصول العربية