اعلان

في ذكرى رحيله.. 3 زوجات في حياة دنجوان السينما "كمال الشناوي"

محمد كمال الشناوي الشهير بـ"كمال الشناوي"، الفنان المصري الذي قدّم أكثر من 200 عمل في السينما والتلفزيون. يعد أحد دنجوانات السينما المصرية، ولد في مدينة ملكال بالسودان، انتقل إلى العيش في مصر مع والده حيث استقر بهما المقام في مدينة المنصورة.

رحل الفنان كمال الشناوي، يوم الثلاثاء الموافق 22 أغسطس 2017، حيث أبدع وتألق فى التمثيل ونال حب الجماهير دون عناء لصدق مجهوده، وعاش بداية حياته فى السيدة زينب، وتخرج من كلية التربية الفنية جامعة حلوان، كما ألتحق بمعهد الموسيقى العربية ثم عمل مدرسا للرسم.

البداية

قدم الفنان كمال الشناوى كثير من الأدوار على مدار مسيرته الفنية وحياته التى تنوعت من الخير للشر والدراما والكوميديا فى أكثر من 272 فيلما قدمهم طوال حياته، فى عام 1948 قدم أول أفلامه "غنى الحرب" وفى نفس العام قدم فيلم "حمامة سلام" و"عدالة السماء"، وفى 1965 أخرج فيلم"تنابلة السلطان"وهو الفيلم الوحيد الذى أخرجه.

كمال ومبارك

أختتم الشناوي اعماله السينمائية بفيلم "ظاظا"عام 2006، وكثير من أعماله السينمائية وربما كان من اشهر المشاهد التي لا يعرف الجمهور كثيرا عنها، هو مشهد يجمعه بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك مفي فيلم "وداع الفجر"، وتنوعت اعماله وبرز منها كثير من الافلام مثل: المذنبون، جحيم تحت الأرض،البنات والصيف، الأستاذة فاطمة، المرأة المجهولة، لحم رخيص، بيت الأشباح، الرجل الذى فقد ظله، زوجة بلا رجل، ست الحسن، مغامرات إسماعيل يس، الكرنك، ثلاثة رجال وإمرأة.

مسلسلات

لم يكتف الفنان كمال الشناوى بإبداعه بالأعمال السينمائية بل تألق أيضا بالأعمال التلفزيونية والدرامية ومن أشهر المسلسلات التى قدمها: "الأحباب والمصير، العائلة والناس، آخر المشوار، أولاد حضرة الناظر، زينب والعرش، نار ودخان".

كما أن له تجربة وحيدة في تقديم البرامج من خلال تقديم برنامج "ماستر سين"عام 1996.

جوائز

حصل الفنان كمال الشناوى على العديد من الجوائز على مدار مسيرته الفنية مثل: "جائزة شرف من مهرجان المركز الكاثوليكى فى 1960، وجائزة الإمتياز فى التمثيل من مهرجان جمعية الفيلم فى 1992.

زوجات

تزوج الفنان كمال الشناوى ثلاثة مرات حيث لم يستقر طويلا في أي من زيجاته، وكانت هناك اخبار يتهامس بها المقربون حول حبه للفنانة شادية، ولكنه فاجأ الجميع وتزوج أختها وكانت هى الزوجة الأولى له.

الزوجة الثانية كانت الراقصة هاجر حمدى، وهي الزيجة التي لم تدم طويلا ايضا.

الزوجة الثالثة الفنانة الراحلة التي كانت مثار جدل في اثناء حياتها وايضا بعد رحيلها "ناهد الشريف".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
العثور على جثامين ضحايا طائرة الرئيس الإيراني المنكوبة ونقلها إلى مدينة تبريز