«المنصورة الجديدة».. هدية الرئيس السيسي لأهالى الدقهلية (فيديو وصور)

وضع المهندس مصطفى مدبولى وزير الإسكان اليوم الثلاثاء، بوضع حجز الأساس للمدينة، وأعلن علن البدء هيئة المجتمعات العمرانية فى العمل بها بداية من اليوم.

يأتى ذلك بعد ب شهور عديده من إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسى القرار الجمهوري رقم ٣٧٨ لسنة 2017، بإنشاء مدينة "المنصورة الجديدة"، بتخصيص مساحة 5104.46 فدان، من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة وذلك لصالح هيئة لمجتمعات العمرانية الجديدة، لإقامة مجتمع عمراني جديد (مدينة المنصورة الجديدة).

المنصورة الجديدة التى تبعد عن مدينة المنصورة القديمة قرابة 55 كيلو مترا وإجمالى عدد السكان المتوقع بالمدينة 680 ألف نسمة، وإجمالى الوحدات السكنية على مستوى المدينة أكثر من 150 ألف وحدة.

وأكد وزير الإسكان على انه سيتم البدأ فى حجز الوحدات السكنيه الخاصه بها بداية من العام المقبل وسيتم تسليم الوحدات السكنيه فى أقل من عامين وأوضح مدبولى على ان المدينة لم يتم بيعها أراضى فارغه لعدم إستغلالها فى التسقيع بل سيتم بيعها وحدات سكنيه من اجل تعميرها خلال وقت قصير

كما أكد على أن أولويه الحجز لمدينة المنصورة الجديدة من وحدات إسكان ستكون لابناء محافظة الدقهلية، موضحا ان ابناء المحافظات الاخرى سيكون لهمأيضا نصيب فى ذلك المدينة مؤكدا على انها ستكون مدينة عالمية على أعلى مستوى.

وأوضح الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية، على أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تُخصص نسبة ١٥ % من فائض مبيعات مشروعات التنمية (أراضي – عقارات) بالمجتمع العمراني الجديد (مدينة المنصورة الجديدة)، لصالح محافظة الدقهلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً