وكيل نقابة الاجتماعيين لـ"أهل مصر": القوات المسلحة أنهت أزمة مشروع الإسكان وتحملت نصف التكاليف (فيديو)

تعد نقابة الإجتماعيين من أقدم النقابات المهنية فى مصر ، حيث تم إشهارها فى عام 1972،وتعتبر من أهم النقابات التى تختص بالأخصائيين الإجتماعيين والنفسيين بالدولة ،إلا أن أزمات النقابة وتهميشها فى مصر أثر بشكل كبير على حقوق الإجتماعيين ،خاصة الخدمات الصحية.

إلتقت "أهل مصر" بالدكتورعبدالحميد زيد وكيل نقابة الإجتماعيين وأستاذ الإجتماع السياسى ،الذى أكد على أن إنحدار مستوى نقابة الإجتماعيين فى مصر يرجع إلى قلة الموارد بها ،وعدم مناقشة مجلس النواب لقوانين النقابات وتنظيم الإشتراكات.

حيث لازال قيمة إشتراك النقابة 4جنيهات ،منذأكثرمن45عاما ويزداد طبقا لنص القانون فقط ، وصل اليوم إلى 50جنيها سنويا.

كما طالب وكيل نقابة الإجتماعيين بضرورة توفيرالدولة قطعة أرض لإنشاء نادى للإجتماعيين ،حيث أن نقابة الإجتماعيين هى الوحيده التى لاتملك نادى للمشتغلين بها،بسبب إستيلاء مؤسسات وهيئات الدوله على الأراضى.

وكذا توفير مقر كبير يتسع 450ألف أخصائى إجتماعى ،هم أعضاء النقابة.

وعن أزمة نقابة الإجتماعيين ووزارة الإسكان ،أكد الدكتورعبدالحميدزيد على أن سبب الأزمة ،هوتعطل بناء مشروع إسكان النقابة بسبب توقف العمل بالوزارات بعد الثورة ،وعدم وجود مسئول محدد يتولى أمر توقيع على قرار وزارى خاص بأرض مشروع إسكان النقابة.

وتتولى القوات المسلحة المصرية الأن الإشراف على تنفيذ المشروع ،وبعد إرتفاع أسعارمواد البناء ،ستتحمل وزارة الدفاع نصف تكاليف بناء مشروع الإسكان وستتحمل النقابة النصف الأخر،وهى مبادرة جيده من القوات المسلحة لحل الأزمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً