اعلان

مصر وفيتنام تبحثان فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والصعيد

بحثت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مع نجوين شوان فوك، رئيس الوزراء الفيتنامي، فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والصعيد، وذلك خلال زيارتهما إلى العاصمة الفيتنامية هانوي.

وأكدت " نصر" في بيان لها، اليوم الأربعاء، تطلع مصر لتبادل الخبرات الفيتنامية والمصرية في قطاعات عديدة، وكذلك فتح المجال أمام دخول استثمارات وخبرات فيتنامية إلى مصر، خاصة في محور تنمية قناة السويس والاستزراع السمكي وفِي محافظات الصعيد.

وأوضحت الوزيرة أن اللجنة المشتركة المصرية الفيتنامية لم تنعقد منذ عام 2008، وأنه حاليًا يتم تفعيل أعمالها، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على 8 مذكرات تفاهم سيتم توقيعها قريبا.

وفي نفس السياق، أشاد الفريق مهاب مميش، بالعلاقات الطيبة بين البلدين، معربًا عن سعادته بتواجده في دولة فيتنام حيث الشعب المناضل والذي يؤكد يومًا بعد الآخر مدى قوته في تحدي الصعاب وتحقيق تنمية ونجاح اقتصادي غير مسبوق.

وعرض "مميش" الحوافز والفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث تعد بموانئها ومناطقها الاقتصادية نقطة ارتكاز عالمية في التجارة والنقل البحري بين القارتين الإفريقية والآسيوية وبين دول العالم.

من جانبه، أبدى رئيس الوزراء الفيتنامي سعادته بهذه الزيارة، مشيرًا إلى العلاقات التاريخية بين مصر وفيتنام، ومؤكدا تطلع الحكومة الفيتنامية إلى التعاون مع نظيرتها المصرية في قطاعات عديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من حركة حماس على اقتحام إسرائيل معبر رفح الفلسطيني