اعلان

جامعة أسيوط تشارك في إعادة تأهيل معهد إعداد القادة بحلوان

أعلنت جامعة أسيوط، مشاركتها في خطة إعادة هيكلة وتأهيل معهد إعداد القادة بحلوان، وذلك بالتعاون مع عدد من الجامعات المصرية.

وقال الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس الجامعة، إن تلك المشاركة تأتى إيمانًا بالدور المهم للمعهد في إعداد الكوادر الطلابية المؤهلة للقيادة، ولتأكيد مكانة جامعة أسيوط ومساهماتها فى دعم النشاط الطلابى وتشجيع حرية الفكر والإبداع.

وعن تفاصيل المشاركة، أوضح الدكتور جعيص أنه تم تكليف الدكتور منصور المنسى عميد كلية الفنون الجميلة، والمهندس شاهر محمود شكرى مدير إدارة الحدائق، والمهندسين أحمد أمين مدير الشئون الهندسية، ومحمد ثابت ومحمد صلاح المهندسين المختصين، للمشاركة فى وضع لمسة جمالية وهندسية على المسرح الروماني والحديقة التابعة له، بهدف المساهمة فى تنشيط النشاط المسرحى، وإقامة العروض الفنية المسرحية المختلفة على مستوى الجامعات المصرية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور منصور المنسى، عميد كلية الفنون الجميلة، أن خطة التطوير تهدف إلى وضع لمسات جمالية وفنية على سور المسرح والمداخل والمسارات والأعمدة، مشيرا إلى أن تم البدء بالفعل فى تركيب 40 عمودا من الأعمدة الرومانية للمسرح، كما تم البدء فى تطوير مساحة المسرح الرومانى التى تبلغ 1000 متر، والعمل على إضافة بعض الزخارف والتصاميم الفنية والهندسية بها، والذى يُعد صرحًا مهمًا لعرض الأنشطة الطلابية من مختلف الجامعات المصرية.

وحول المساحة الخضراء المحيطة بالمسرح، أشار المهندس شاهر إلى أنها تبلغ 6000 متر، ويجرى حاليا العمل على تجديد النباتات والقضاء على التالف منها، وتجهيز الأرض الزراعية وإعداد الصياغة الجمالية للحديقة.

وأضاف المهندس أحمد أمين أن أعمال التطوير شملت استحداث بعض المنشآت بالمسرح وتطوير وإصلاح الإضاءة والكهرباء اللازمة لإقامة الحفلات والعروض المسرحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً