اعلان

"أوقاف الإسكندرية" تُكرّم 380 طالب بمدرسة المسجد الجامع (صور)

قال الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن المديرية قامت بتكريم طلبة مدرسة المسجد الجامع بسيدى القبارى بغرب الإسكندرية، وذلك فى جنى أولى ثمار عمل مدرسة المسجد الجامع بالمحافظة.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، أن الشيخ محمد أبو الخير، مدير عام إدارة غرب الإسكندرية، والشيخ أحمد محمد صالح، إمام وخطيب مسجد سيدى القبارى، قاما بتكريم عدد 359 طالب وطالبة تفوقوا فى حفظ كتاب الله وبذلوا مجهودا كبيرا فى تحصيل العلوم الشرعية، وذلك فى حفل كبيرا أقيم بمسجد القبارى، وسط حضور غفير من أولياء الأمور ورواد المسجد وأهالى منطقة القبارى.

ولفت العجمي، أنه تم أيضا تكريم 21 طالب وطالبة من ذوى الاحتياجات الخاصة حيث تم التعامل معهم وفقا قدراتهم وخصص لهم أوقات مميزة لتعريفهم بكتاب الله وتعليمهم كيفية دخول المسجد وكذلك كيفية الوضوء والصلاة والتعامل مع الآخرين.

وأعرب عن سعادته الكبيرة بهذا التكريم والذى يعد حصاد لأولى ثمار مدرسة المسجد الجامع التى تحولت من فكرة نتمنى تنفيذها إلى واقع يشهد بنجاحه القاصى والدانى، كل ذلك تم من خلال تنظيم علمى وأكاديمى وتنفيذا لاستراتيجية وضعها بعناية فائقة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، حيث كان الهدف هو نشر الفكر الوسطى المستنير بين جميع فئات المجتمع وبخاصة فى مرحلة النشىء.

وأشار إلى أن سعادته قد اكتملت بتكريم ذوى الاحتياجات الخاصة ممن حرصنا على اندماجهم فى المجتمع وحقهم فى الانتماء والمشاركة ويكون ذلك من خلال صقل موهبتهم لإكسابهم الثقة فى أنفسهم، وخلق المقومات لديهم من الإرادة والعزيمة، وتشكيل هدف لهم ليستطيعوا به تجاوز المتاعب وتحدى الضغوطات والصعوبات من أجل الارتقاء إلى أفضل المستويات.

وأكد على أن تجربة مدرسة المسجد الجامع عبرت بمنتهى القوة على قدرة أبناء وزارة الأوقاف فى تصدر المشهد الدعوى ونشر الفكر الوسطى المستنير واستيعاب طاقات النشىء وجعل المساجد منارات علمية وثقافية ومجتمعية وروحانية من خلال واقع عملى على الأرض بعيدا عن الشعارات وتنفيذا لتوجهات الدولة فى حفظ ورعاية عقول الشباب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سبورتنج وحرس الحدود (0-1) في دورة الترقي (لحظة بلحظة) | استراحة