اعلان

طوارئ في دمياط استعدادًا لعيد الأضحى.. حملات أمنية بالمنتزهات.. واستنفار بالمستشفيات.. والطب البيطري تشدد الرقابة على المجازر

أعلنت محافظة دمياط رفع حالة الطوارئ استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى، حيث عقد الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط، اجتماعًا تنسيقيًا بالمجلس التنفيذي لبحث خطة المؤسسات لاستقبال العيد، والتي تضمن إعداد غرف عمليات بكافة المديريات، فضلًا عن غرفة العمليات المركزية الخاصة بديوان المحافظة، وكذلك الإعلان عن أرقام تلقي الشكاوى بعدد من المصالح الحكومية.

"الصحة": طوارئ بكافة المستشفيات وحملات لمراقبة الأسواق

قال الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة بدمياط، إنه تم التجهيز لعدد من الحملات بالتنسيق مع مديريتى التموين والطب البيطرى لمراقبة الأسواق ومجازر المحافظة، مشيرًا إلى وجود خطة شملت المرور على محال الجزارة وأسواق المحافظة العمومية خلال الفترة المقبلة وحتى نهاية إجازة العيد.

وأضاف "الخطيب"، أنه تم إعداد غرفة عمليات لمتابعة سير العمل داخل مستشفيات المحافظة، لافتًا إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بكافة المنشآت الطبية على مستوى المحافظة، موضحًا أنه تم إعداد لجان للمرور على كافة مستشفيات المحافظة، وكذلك الوحدات الصحية خلال الفترة المقبلة.

وفى سياق متصل، تفقد الدكتور جمال الزينى وكيل مديرية الصحة بدمياط، عددًا من مستشفيات المحافظة، وأجرى جولة تضمنت مستشفى فارسكور المركزى، وكذلك مستشفى الزرقا، وذلك للوقوف على استعداداها لاستقبال عيد الأضحى.

"بيطرى دمياط": حملات لتحصين الماشية وتشديد الرقابة على المجازر

أعلنت مديرية الطب البيطرى بدمياط عن استمرار حملات تحصين الماشية والتى انطلقت فى الفترة الماضية ضد الحمى القلاعية، فضلًا عن قياما أيضًا بتمشيط قرى المحافظة لاستكمال فاعليات تلك الحملات.

كما أعلن الدكتور إيهاب شكرى مدير إدارة الطب البيطرى بدمياط، عن شن عددًا من الحملات الانضمامية لمراقبة المجازر والتزامها بشروط الصحة والسلامة المهنية، لافتا إلى انه تم التنسيق بين الإدارة التموين والصحة لبدء تلك الحملات خلال الأسبوع المقبل، موضحًا أهمية التزام الأهالى بالتخلص الأمن لخلفات الأضحيات منعًا للإصابة بأية أمراض.

وأشار "شكرى" إلى قيام المديرية أيضًا بنشر أرقام تلقى الشكاوى خلال فترة إجازة عيد الأضحى، فضلًا عن نشر تعليمات للتوعية، مشددًا أهمية الذبح داخل المجازر لضمان سلامة الأضحيات.

أمن دمياط: دوريات متحركة وحملات مرورية بالمتنزهات

أعلنت مديرية أمن دمياط تطبيق الاستفار الأمنى بالمتزهات العامة والمنشآت الحيوية استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى، حيث أكد اللواء نادر الجنيدى مدير أمن دمياط، تكثيف حملات المرور بالشوارع الرئيسية والميادين العامة، فضلًا عن تكثيف الدوريات المتحركة بشوارع المدينة، بالإضافة إلى انتشار رجال المباحث بأماكن المتنزهات، فضلًا عن تكثيف حملات الإشغالات بأسواق المدينة خلال الفترة المقبلة.

وأشار "خيرت" إلى ضرورة التعاون من قبل المواطنين وتقديم العون المناسب لرجل الشرطة، وعلى صعيد آخر أصدر "خيرت" تعلميات مشددة بضرورة التعامل مع المواطنين فى الإطار القانونى فقط، ومراعاة حسن معاملة المواطنين، مشددًا على التعامل مع المخالفين والخارجين على القانون بمنتهى الحسم.

التموين: منافذ بيع اللحوم بأسعار مخفضة

قامت مديرية التموين بدمياط بإعداد منافذ لبيع اللحوم بأسعار مخفضة بنطاق محافظة دمياط، حيث أكد سمير عثمان وكيل وزارة التموين بدمياط، أن العمل على رفع المعاناة عن المواطنين أهم أولويات المديرية، لافتًا إلى ان تلك المباردة سيتم تعميمها خلال الفترة المقبلة، موضحًا أنه تم طرح كميات من اللأسماك خلال الأيام الحالية بأسعار مخفضى لمواجهة غلاء الأسعار.

وأشار "عثمان" إلى وجود حملات مكثفة على مخابز المحافظة، كذلك المجازر والأسواق لمراقبة المعروضات ومتابعة الالتزام بالأسعار، موضحًا أنه جارى التنسيق الآن لبدء أولى تلك الحملات، موضحًا أن هناك خطة خاصة بمدينة رأس البر خاصة خلال أيام العيد، مشددًا على محاسبة المقصرين بمنتهى الحسم، مطالباُ الجميع الالتزام بتعليمات المديرية لعدم وقوعهم تحت طائلة القانون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً