اعلان

أبرزهم أندونيسيا وتشيلي.. أكثر الدول في عدد ساعات الدراسة

لا شك أن الدراسة اليومية والتعليم مهمين في حياة كل طالب، وبالتعليم ترتقي الأمم، لكن يوجد بعض الدول في العالم تعمل على تطويل عدد ساعات الدراسة اليومية، مما يزيد عدد الدراسة سنوية، لأرقام ضخمة.

ويقوم الطلاب في بريطانيا بقضاء 635 ساعة في الصف كل سنة، ويعتبر الوقت الذي يقضيه الطلاب البريطانيون في الصف أقل من ما يقضيه الطلاب في بعض الدول الأخرى.

ففي بعض الدول، يقوم الطلاب في سن معين بقضاء ضعف ذلك الوقت في المدرسة:

– يقضي الطلاب في المدراس الأندونسية الإبتدائية معظم وقتهم في الصف، يصل عدد الساعات المدرسية الـ 1252 ساعة سنويًا.

– يقضي الطلاب في تشيلي 1232 ساعة في الصف سنويًا.

– يقضي طلاب المدارسة الإبتدائية في الولايات المتحدة 1096 ساعة دراسية كل سنة.

وعند جمع الأرقام السنوية لكل دول العالم، يتضح أن متوسط الوقت الذي يقضيه طلاب المدارس الإبتدائية في الصف هو 779 ساعة كل سنة.

ويقضي الطلاب في بعض الدول كـ أيسلندا وروسيا واتستونيا وتركيا والدنمارك وفنلندا وسلوفينيا مايقارب الـ 609 – 690 ساعة مدرسية سنويًا، ولكن تأتي بولندا في المؤخرة، حيث أن طلابها يقضون عدد 489 ساعات مدرسية سنويًا.

طلاب المدرسة الثانوية والإعدادية – وقت أطول من المتوسط العالمي.

يقضي طلاب المدارس الثانوية والإعدادية في بريطانيا 714 ساعة في الصف كل سنة، عدد يزيد عن مايقضيه طلاب المراحل الإبتدائية بـ 79 ساعة.

هناك انعكاس ملحوظ في عدد الساعات المدرسية التي يقضيها الطلاب البريطانيون بين المرحلة الإبتدائية وما بعدها، فمن الملحوظ بأنهم يقضون وقتًا أطول من بعض الدول في العالم عند وصولهم المراحل العليا (الإعدادية والثانوية).

ما زالت الساعات المدرسية التي يقضيها طلاب المراحل العليا في أمريكا وتشيلي الأعلى سنويًا (1232 و1051).

تأتي اسكتلندا في المراكز العليا لعدد الساعات المدرسية، فيقضي طلابها 141 ساعة إضافية مقارنة بطلاب الحدود الجنوبية.

يقضي الطلاب في بولندا (486) ساعة واليونان (426) ساعة والدنمارك (377) ساعة، فيجلعهم ذلك في المؤخرة لوقوعهم تحت متوسط عدد الساعات السنوي وهو 656 ساعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً