اعلان

حين احتضن الهلال الصليب.. احتفالية الشهيد مارجرجس تحت أصداء الآذان بالدقهلية (صور)

بركات تملئ المكان من الخارج، أصوات ترديد لأيات من القرآن، يتخلله أصوات المأذن التي تعلو بالأذان، في مشهد تكاملي بالكنيسة، التي يتوافد عليها الآلاف من الأقباط والمسلمين لحضور احتفالات عيد استشهاد الشهيد مارجرجس فى قرية ميت دمسيس التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية.

هنا كنسية الشهيد مارجرجس.. فى هذا المكان تتجسد الوحدة الوطنية الحقيقة، يمتلىء المكان بالمسلمين والأقباط سويا، فى أول أيام الاحتفال التى تستمر لمدة 10 أيام بداية من اليوم، بحضور الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، والشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، والأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس السابق ومطران دمياط وكفر الشيخ والبرارى والنائب الباباوى للدير، والأنبا داوود مطران المنصورة، والأنبا صليب مطران ميت غمر والبلاد الشرقية، وعددا من قيادات الكنيسة.

أجواء احتفاليه بداخل الدير، من انتشار باعة الحمص، والفطير والعيش الفلاحى والجبن القريش، مسلمون يأتون من أجل مشاركة الأقباط فى الاحتفال

ياتى ذلك وسط تشديدات أمنيه مكثفة من قبل قوات الامن حيث قامت إدارة الحماية المدنية بمراجعة اشتراطات الحماية وحنفيات وطفايات الحريق واستخدام أجهزة الكشف عن المعادن والكلاب لتعقيم محيط الدير، وكذلك على تشغيل البوابات الإلكترونية على الممرات والتفتيش الجدي للمترددين.

ووجه اللواء ايمن الملاح مدير أمن الدقهلية الضباط والقوات بملاحظة الحالة وتوسيع دائرتى الاشتباه السياسي والجنائي وإجراء الاستيقاف القانوني وذلك لإجهاض أية محاولات من شانها المساس بالأمن والاستقرار

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً