إنفوجراف| أرقام وإحصاءات في مسيرة "ديمبيلي" لاعب برشلونة الجديد

أعلنت تقارير إخبارية تعاقد نادي برشلونة الإسباني مع عثمان ديمبيلي لاعب بروسيا دورتموند الألماني، بصفقة تقدر بمبلغ 120 مليون يورو.

وتألق اللاعب الفرنسي الشاب ضمن صفوف رين الفرنسي ودورتموند الألماني رغم صغر سنة.

وتستعرض "أهل مصر" أرقام وإحصائيات لمسيرة اللاعب:

1-عثمان ديمبيلي المولود في 15 مايو 1997 لاعب كرة قدم فرنسي، وصاحب أصول مالية وموريتانية.

2- بدأ مسيرته الاحترافية في موسم 2014-2015 مع الفريق الثاني لنادي رين الفرنسي وتألق ديمبيلي، حيث لعب 22 مباراة سجل خلالها 13 هدفا، وفي موسم 2015-2016 تم تصعيده للفريق الأول.

3- شارك ديمبيلي صاحب الـ28 مباراة هذا الموسم في الدوري الفرنسي سجل خلالها 12 هدفا وصنع 5 أهداف.

4- دخل عثمان تاريخ الكرة الفرنسية كونه ثاني أصغر لاعب في تاريخ الدوري الفرنسي تسجيلًا لثلاثة أهداف، كما أنه هو أصغر لاعب هداف في الدوريات الأوروبية الخمس الُكبرى هذا الموسم.

5- بالرغم من أصوله المالية والموريتانية، إلا أنه شارك وتألق مع منتخبات الشباب في فرنسا في سن الـ17 والـ18 والـ19 وحاليًا يشارك مع منتخب فرنسا تحت 21 عاما.

6- في صيف 2016 وقع ديمبيلي عقدًا مع بروسيا دورتموند الألماني مدته 5 سنوات، واستطاع تسجيل أول هدف له مع ناديه الجديد في مباراة ودية ضد مانشيستر يونايتد في الكأس الدولية للأبطال 2016.

7- لعب ديمبيلي مع دورتموند 31 مباراة، أحرز خلالها 18 هدفا، وصنع 8 أهداف.

8- بعد رحيل نيمار حاول برشلونة انتداب اللاعب للفريق، ولكن دورتموند رفض عرض النادي الكتالوني، وبسبب قرار النادي الألماني، تغيب ديمبيلي عن تدريبات الفريق دون الحصول على إذن، ولم يشارك في المباراة الافتتاحية للدوري الألماني، لتؤكد تقارير إخبارية اليوم انتهاء الصفقة لصالح برشلونة، فهل ينجح الشاب الفرنسي في تعويض رحيل نيمار؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً