اعلان

5 معلومات عن إعصار "هاتو" الغاضب بمدينة هونج كونج في الصين

إعصار هاتو المدمر في الصين، الذى ضرب جنوب الصين منذ أيام، تسبب في سقوط العديد من الضحايا وإصابة العشرات، وإغراق الشوارع ومحطات المترو، كما تسبب فى اقتلاع الأشجار وإلغاء الرحلات المقامة بالقطار وتعطيل الرحلات الجوية أيضًا نتيجة العواصف والفيضانات والأمطار الغزيرة، وفي السنوات الأخيرة اجتاح الصين عدة أعاصير أخرى أشدها دمارا كان إعصار فيتو وأوساغي في جنوب الصين وإعصار ترامي وسوليك الذين وصلوا إلى تايوان وإعصار هانكوي في شرق الصين وإعصار فنسنت في جنوب الصين.

وقالت الصحف الصينية أن اعصار هاتو يعتبر أقوى اعصار تعرضت له الصين في هذا العام نتاجًا عن الفوضى والدمار الذي لحق بجنوب الصين.

في هونج كونج تسبب الاعصار في اصابة 131 شخصًا، كما أنه تسبب في الغاء 450 رحلة جوية وتسبب في تعطيل الحياه التجاريه واغراق الشوارع والمحال كما أغلقت أبواب المدارس وألغيت التعاملات في الاسواق المالية فهذا الاعصار يعد من أقوى الأعاصير التي أصيبت المدينة منذ عام2012 ووقع عنه أضرار بالغة.

أما في ماكاو أسفر الاعصار على مقتل 8 أشخاص وإغراق المواطنين والطرق والسيارات تحت المياه، وقتلت امرأة في قوانجدونج اصطدمت بشجرة اقتلعها الاعصار ورجل أخر طيرته الرياح وهو يسوق شاحنة صغيرة وقامت السلطات في قوانجدونج بعمل حالة طوارئ وتحذيرات باللون الأحمر وأعلنت حالة التأهب القصوى بسبب تدمير الاعصار لمنطقة جينوان بمحافظة تشوهاى.

ورفعت الدولة شعار التحذير من العاصفة صباح يوم الإعصار، الذى إستمر لساعات بسبب كونه أقوى اعصار خلال الخمس سنوات الماضية يواجه هونج كونج،وشددت التحذيرات على السكان أن يظلوا في أماكنهم ليكونوا أمنين وأن يكونوا على استعداد لمواجهة رياح وفياضانات أخرى كما أن الاسواق ستظل مغلقة.

وعانى سكان الصين من هذا الاعصار، حيث تم انقاطع الكهرباء في المدن وتعطلت الهواتف المحمولة كما تعطلت شبكات الانترنت، كما ذكرت وكالة أنباء الصين أن العاصفة وصلت الى مدينة تشوهاي،مما أدي الى تأثر المطار الدولى بشكل كبير ةتعطيل الرحلات الجوية.

كما أثر إعصار هاتو من الناحية البحرية أيضًا فقد عادت العديد من السفن الى الميناء مرة أخرى.

الجدير بالذكر لم تكن هذه المرة الأولى التى تتعرض فيها الصين للإعصارات الغاضبة..

إعصار فيتو 2013 خمسة أشخاص على الأقل قتلوا فيما اعتبر أربعة آخرون في عداد المفقودين، ومئات آلاف الأشخاص تم إجلاؤهم في محافظات مثل شيجيانغ وفوجيان، بعد أن ضرب إعصار فيتو شرقي الصين.

أما إعصار أوساعي القوي اتجه نحو القرية الساحلية الصينية هونغ كونغ وهي من أكبر الدول من حيث الكثافة السكانية في العالم ونتج عنه اغراق العديد من الافراد ووقوع اصابات.

رياح هوجاء وأمطار غزيرة تسبب فيها إعصار “ترامي “ الذي ضرب بقوة شمال تايوان ما أدى إلى غلق المدارس والإدارات العامة وقد خلف ثمانية قتلى في الفليبين وأدى إلى أضرار مادية معتبرة.

وإعصار سوليك 2013، ضرب سواحل تايون ما أدى إلى مقتل شخص على الأقل وجرح العشرات وكان مصحوبا برياح عاتية وأمطار غزيرة تسبب في خلع مئات الأشجار واندلاع حرائق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شاومينج يزعم تداول أسئلة امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالجيزة