"الاتصالات" في أسبوع.. مكافأة للعاملين بمناسبة عيد الأضحى والمدارس.. ومشاركة في مؤتمر دولي.. والتفاوض مع موظفي "تي إي داتا"

شهدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الأسبوع المنصرم، عددًا من الأحداث الهامة، أبرزها مشاركة مصر في المؤتمر الدولي السادس بشأن الجيل المستقبلي لتقنيات الاتصالات، ومفاوضة المصرية للاتصلات مع موظفي "تي إي داتا" للعمل في المحمول.

ونستعرض في هذا التقرير، خطة عمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الأسبوع المنصرم:

- مشاركة في مؤتمر الجيل المستقبلي لتقنيات الاتصالات:

شاركت مصر، ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في المؤتمر الدولي السادس بشأن الجيل المستقبلي لتقنيات الاتصالات، والذي تشارك في تنظيمه جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات- قسم المملكة المتحدة وإيرلندا، خلال الفترة من 21 إلى 23 أغسطس في دبلن، إيرلندا.

وذكرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر موقعها الإلكتروني، أن المؤتمر يستهدف المعلمين والإداريين والممارسين والباحثين والعلماء في مجالات التنمية، ويهدف إلى إتاحة فرصة المناقشة والمحاكاة في مجال تكنولوجيا الاتصالات وتكنولوجيا البث والتكنولوجيات ذات الصلة، ومن خلال مجموعة من الأوراق البحثية، وباستخدام نهج مبتكر وتفاعلي، يمكن للمشاركين المشاركة بمجموعة من البحوث التي ستساعدهم على تطبيق تكنولوجيات جديدة في مجال عملهم مثل التدريس والبحث والتطوير التربوي وسط هذا المشهد الذي يتطور سريعًا.

وسوف يناقش المؤتمر العديد من الموضوعات ذات الصلة بما في ذلك تكنولوجيا البث، ومستقبل الإنترنت وتصميم الشبكات، واتصالات الهاتف المحمول المستقبلية، وتكنولوجيا إنترنت الهاتف المحمول، والاتصالات الفضائية، وبرامج الاتصالات، وشبكات اتصالات الأجيال المستقبلية، وأمن شبكات الاتصالات، إلى جانب العديد من الموضوعات الهامة الأخرى ذات الصلة.

- صرف مكافأة للعاملين بمناسبة عيد الأضحى والمدارس:

أعلن المهندس أحمد البحيري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة المصرية للاتصالات، عن صرف شهرين من الراتب الأساسي للعاملين بالشركة بمناسبة عيد الأضحى المبارك ودخول المدارس.

وقال البحيري في بيان للشركة، إنه سيتم صرف المكافأة لجميع العاملين بالشركة على مرتب شهر أغسطس الحالي والذي سيتم صرفه بدءًا من 27 أغسطس الجاري.

- التفاوض مع موظفي "تي إي داتا" للعمل في المحمول:

أكدت مصادر داخل شركة TEData والتى تستحوذ على أكثر من 75% من سوق الإنترنت في مصر، أن هناك مفاوضات ومناقشات تتم مع موظفي الدعم الفني والتركيبات بالشركة، لضمهم للعمل ضمن فريق التركيبات بالشركة المصرية للاتصالات مع اقتراب تقديم خدمات المحمول والمقرر لها قبل نهاية 2017.

جدير بالذكر أن المصرية للاتصالات، تجري استعدادتها حاليًا على قدم وساق استعدادا لتقديم خدمات المحمول، والتي من المتوقع إطلاقها بشكل رسمي نهاية فصل الصيف الجاري.

"البريد" يكرم 125 عاملًا مثاليًا على مستوى الجمهورية

كرمت الإثنين، الهيئة القومية للبريد 125 عاملا مثاليا على مستوى الجمهورية، للمرة الحادية عشرة على التوالى، خلال احتفالية كبرى فى المسرح الكبير بمركز الحركة الرئيسى برمسيس.

وكرم عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، الموظفين المثاليين بالهيئة، وتم تسليم كل منهم شهادة تقدير ومكافأة مالية وكتيبا يتضمن نبذة عن المكرمين.

وقال رئيس البريد فى كلمته خلال الاحتفالية، إن الهيئة القومية للبريد تحرص على إقامة هذا الحفل كل عام، وتكرّم العاملين المتميزين بشكل دورى، تأكيدا لدورهم الفعال فى دعم مسيرة الهيئة وتحقيق رسالتها، وتحفيزا لهم على بذل مزيد من الجهد والعطاء، ودعم التنافس الإيجابى بينهم وحثهم على التميز والإبداع ورفع معدلات الأداء، مشيرا إلى أن العاملين هم الثروة الحقيقية التى تعتمد عليها الهيئة فى تنفيذ الخطة الاستراتيجية الطموحة للنهوض بكل القطاعات.

وأشار "الصغير" إلى أنه تم وضع معايير وشروط يجب توافرها فى العامل المثالى الذى يُختار للتكريم، منها الانضباط والالتزام فى العمل، وألا تقل مدة خدمته عن عشرين عاما، وأن تكون تقاريره السنوية ممتازة، موضحا أن أهم ما يميز الموظف المثالى هو معرفته وسلوكه وإنجازاته وإيمانه بالعمل الجماعى وتطويره لطريقة تنفيذه للعمل بشكل مستمر.

تم الحفل بحضور أحمد عبد الحليم، نائب رئيس مجلس الإدارة، وسها صبيح رئيس محور التنمية البشرية، ولفيف من قيادات الهيئة القومية للبريد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل بمئات الصواريخ (لحظة بلحظة) | «بايدن» يأمر الجيش الأمريكي بالتدخل