اعلان

"النقل" في أسبوع.. الموافقة على قانون الملاحة النهرية الداخلية.. وتطوير نظم الإشارة والمزلقانات.. وغضب سائقو القطارات من تصريحات الوزير

شهد الأسبوع المنصرم، عددًا من الأحداث الساخنة التي شهدتها القطاعات المختلفة التابعة لوزارة النقل والمواصلات، جاء أبرزها متابعات الوزير لمشروعات تطوير هيئة السكة الحديد، ومتابعة تنفيذ عدد من الطرق الجديد، بالإضافة إلى استعدادات الهيئات المختلفة "الهيئة القومية لإدارة وتشغيل المترو، هيئة النقل العام، هيئة سكك حديد مصر، الشبكة القومية للطرق والكباري"، لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

"أهل مصر" تبرز لكم في سطور أبرز أحداث أسبوع النقل..

- اجتماعات لمتابعة تنفيذ مشروع "نظم الإشارات":

عقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اليوم الجمعة، اجتماعين منفصلين مع شركتين من الشركات المنفذة لمشروع تطوير نظم الإشارات، حيث التقى مسئولى شركتى "تاليس" و"الستوم"، لمتابعة معدلات التنفيذ فى المشروع الذى سيساهم فى رفع معدلات الأمان وسلامة مسير القطارات.

- متابعة مشروع تطوير المزلقانات:

اجتمع الوزير، الخميس، مع قيادات الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بحضور جميع الشركات المنفذة لمشروعات تطوير المزلقانات، ويأتي ذلك في ضوء اهتمام الوزارة بدفع معدلات تنفيذ الشركات المنفذة لمشروع تطوير المزلقانات لرفع كفاءة التشغيل على الشبكة وزيادة معدلات الأمان على السكة.

- الملاحة النهرية الداخلية:

وافق مجلس الوزراء، في جلسته، الأربعاء الماضي، على قانون تنظيم الملاحة النهرية الداخلية، بحضور وزير النقل الدكتور هشام عرفات.

- تطبيق حجز التذاكر بموجب الرقم القومي في عيد الأضحى:

أعلن المهندس رضا أبوهرجة، نائب رئيس هيئة السكة الحديد والمتحدث الرسمى للهيئة، الاثنين الماضي، عن بدء تطبيق نظام حجز التذاكر بموجب الرقم القومى، في عيد الأضحى المبارك، مؤكدا أنه غير مسموح بصرف أكثر من (4) مقاعد فقط من شبابيك الحجز كحد أقصى بموجب تحقيق إثبات الشخصية واثبات بيانات الركاب لإمكان الرجوع إليها عند الحاجة.

- 34 خط خدمة خاصة و5 وحدات بالأتوبيس النهري استعدادًا للعيد:

أعلن اللواء رزق أبو علي، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أمس الخميس، عن تخصيص 34 خطًا، بواقع 130 أتوبيسًا كخدمة خاصة في عيد الأضحى، إضافة إلى تخصيص 5 وحدات بالأتوبيس النهري، تستوعب 150 راكبًا خلال العيد، مؤكدًا اتخاذ التدابير الوقائية والأمنية من صيانة وغيرها، حرصًا على سلامة الزائرين في العيد.

- غضب ضد الوزير:

تصاعد غضب السائقين بهيئة سكك حديد مصر، ضد وزير النقل الدكتور هشام عرفات، بسببه اتهامه لهم بأن غالبية حوادث القطارات تحدث بسبب سوء حالتهم النفسية، مطالبين إياه بمشاركتهم إحدى الرحلات للتعرف على ما يعانونه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً