اعلان

مختار جمعة يكشف خطة وزارة الأوقاف لتدريب الأئمة المتميزين على الفتوى

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الوزارة تعد برامج تدريبية بالتنسيق مع المفتى، لتدريب الأئمة المتميزين على الفتوى، وسيتم ذلك عقب عيد الأضحى.

وأضاف أنه سيتم صرف 1000 جنيه للأئمة المتميزين الجدد، مضيفا أنه سيتم إعداد دورات تدريبية مكثفة بواقع ألف ساعة تسجيل صوت وصورة، وهى عبارة عن دورتين فى "الفقة والأسرة والطلاق وعلوم القرآن والحديث"، وهى أسبوعية وسيتم توفير الإعاشة الكاملة للإمام، قائلا: "اللى هيسقط يروح"، مشيرا إلى أن الوزارة تحتاج من 200 إلى 300 إمام بواقع 5 أئمة من كل محافظة.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم غدا السبت، امتحان لغات للأئمة "إنجليزى – إسبانى – روسى – فرنسى"، ليكونوا أداة لنقل الإسلام خارج مصر.

وقال الوزير: إنني أسعى في المرحلة المقبلة أن أسخر ما بقى من حياتى لرفع المستوى المادى للأمام.

جاء ذلك أثناء زيارة وزير الأوقاف، لإلقاء خطبة الجمعة فى مسجد ناصر ببنها بمناسبة العيد القومى لمحافظة القليوبية، بحضور الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية، والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، واللواء محمد توفيق الحمزاوى مدير أمن القليوبية، والدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها، والشيخ محمود أبو حبسة وكيل وزارة الأوقاف، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، وعدد من النواب والتنفيذيين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار