اعلان

لعيد أضحى بدون "تحرش".. 9 أماكن تجنبي التواجد فيها

تختلف أنواع التحرش بين تحرش لفظى وتحرش جنسي، ومع قدوم عيد الأضحى المبارك يتزايد المتحرشين وسط الجموع مع الانتهاء من صلاة العيد، ووسط الازدحام تظهر حالات التحرش من قبل بعض الفتيان المتحرشين بالفتيات، ومع أول أيام العيد يبدأ الأهالي بمنع أبنائهم بالنزول لمفردهم خوفا من أن يصيبهم مكروه، وبالرغم من زيادة الحرص والتعليمات، والاحتياطات التى تبذلها الشرطة إلا أنها لا تستطيع أن تسيطر على وقف هذه المهازل قطعًيا، وترتفع نسبة التحرش في المناسبات والأعياد.

رصد "أهل مصر" أماكن يمكنك تجنبها لكثرة وجود متحرشين بها..

كورنيش النيل

يتربع علي قمة هذه الأماكن كورنيش النيل حيث يجد المتحرشين أن الفتيات المتواجدين هناك فريسة سهلة لهم، نظرًا للأذدحام الشديد هناك خاصة كوبري قصر النيل، فيعتبر كورنيش النيل المكان الأرخص والأفضل للمستويات البسيطة لذا يكثر به التواجد.

شارع المعز.

انتشر في الآونة الأخيرة التواجد في شارع المعز من قبل فئات عمرية مختلفة نظرًا لمواقع التصوير المميزة هناك، مما جعل تواجدًا كبيرًا للفتيان الذين يتراوح عمرهم بين 17 لـ 25 عام كما انتشر الشباب المراهق بكثرة لمغازلة السياح ومضايقتهم ومغازلة الفتيات صغير السن والتحرش بهن كثير من الوقت.

ولم يقتصر الأمر فقط في شارع المعز بل امتد الأمر لرحاب مسجد الحسين في الفيشاوى وخان الخليلي.

حديقة الأزهر

ترتفع بها نسبة التحرش الجماعي، فالأشجار الكثيفة والأماكن النائية وعدم تواجد الأمن بكثافة يجعل الفتيات فريسة سهلة للأطفال المراهيقين الذين لا يتجاوز عمرهم السادسة عشر.

حديقة الحيوان

مكان مفتوح يملأه العديد من الأسر نظرًا لأنه مكان مفتوح لرؤية الحيوانات وسعر التذكرة لا يتعدى 5 جنيها حتى الآن، هذا الأمر جعل حديقة الحيوان بالجيزة وكرا للمتحرشين.

الحديقة الدولية

تشهد الحدائق العامة حالات تحرش تتضاعف في الأعياد وتعتبرالحديقة الدولية من أجمل المتنزهات المفتوحة داخل القاهرة، ونظرا لقربها من مناطق سكنية عديدة، يقبل عليها فئات عمرية واجتماعية مختلفة، كما أنها تستقبل رحلات اليوم الواحد القادمة من المحافظات، لذا تعتبر الحديقة الدولية بمدينة نصر، قبلة للمتحرشين.

مولات ومحلات

تزداد حالات التحرش بالمولات والمحلات الكبرى، وهو ما يتبين من خلال المحاضر التي حررت مؤخرا في هذا الشأن، وتكرر الأمر أمام عدد من مولات مدينة نصر، وأصحاب المحلات أيضا قد يتحرشوا بزبائنهن أو العاملات لديهن.

السينيمات

من أكثر الأماكن ازدحاما خاصة خلال الأعياد لتزايد الإقبال عليها لمشاهدة الافلام، وينتج عن هذا الزحام عددا من حالات التحرش، وهو ما دفع حركة "شفت تحرش" إلى النزول في الآونة الأخيرة إلى دور السينما، لمواجهة حالات التحرش في مواسم الأعياد.

المواصلات العامة

تمثل الأماكن المزدحمة بيئة جيدة لممارسة جريمة التحرش، ومن أكثر هذه الأماكن المواصلات العامة سواء كانت الأتوبيسات أو عربات المترو أو الميكروباصات، وأحيانا التاكسي، والتحرش هنا يكون فرديا، حيث يستغل المتحرش الزحام لالصاق جسده بالضحية أو ملامسة أجزاء حساسة من جسدها.

الشواطىء

مع وجود كثير من المصيفيين في العيد في أغلب شواطيء مصر، يتزايد عدد المتحرشين في الماء، ويدعون أن لمسهم للفتاة جاء عن طريق الخطأ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر