اعلان

بهذه الطريقة يمكنك شحن هاتفك من الملابس

كتب : وكالات

كشف موقع ديلي ميل البريطاني، عن تقنية جديدة من شأنها إتاحة طاقة لشحن الهواتف الذكية، عن طريق استخدام الملابس.

ووأوضح الموقع أن التقنية، تعمل من خلال غزل مطوى يدعى "تويسترون" مصنوع من أنابيب الكربون النانوية التى يمكن أن تولد قوتها الخاصة، ويمكن استخدام الغزل "yarn" فى مجموعة من المنتجات، بما فى ذلك الملابس الذكية، والأجهزة المتصلة بالإنترنت، وهذا يعنى أنه من الممكن أن يتم شحن الهاتف من خلال الملابس.

قال كارتر هاينز، المؤلف الرئيسى للدراسة التى نشرت فى مجلة العلوم، أن تقنية الشحن الجديدة تستغل قدرة الأنابيب النانوية لنقل الحركة والطاقة الكهربائية، وهناك العديد من التطبيقات الممكنة التى يمكن أن تفيد فيها تقنية الشحن الجديدة.

وذكرالموقع أن الاختبارات أظهرت أن الـ yarn وزنه أقل من ذبابة، ويمكن أن يضيء ضوء LED صغير، وعند خياطتها فى تى شيرت، يمكن أن تستشعر أجهزة استشعار التنفس باستخدام التمدد الناجم عن حركة الصدر الذى يتسع عند كل استنشاق، وليس هذا فقط بل أن تقنية الطاقة الجديدة يمكن أن تستخدم لتشغيل الأجهزة المتصلة بالإنترنت والملابس الذكية.

يشار إلى أن هناك العديد من التقنيات والابتكارات التى ظهرت الفترة الماضية وتهدف إلى التغلب على مشكلة بطارية وشحن الهواتف والأجهزة الذكية، ولكن من غير المتوقع أن تكون متاحة للمستخدمين فى الواقع قريبا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) |