اعلان

تأجيل محاكمة 24 متهما بلجان العمليات النوعية لجلسة 26 سبتمبر

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، تأجيل جلسة محاكمة 24 متهم في القضية المعروفة "لجان العمليات النوعية المتقدمة" لجلسة 26 سبتمبر المقبل لسماع مرافعة الدفاع فى القضية.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامى، استمعت لطلبات الدفاع في جلسة محاكمة 24 متهم في القضية المعروفة "لجان العمليات النوعية المتقدمة".

وقال علاء علم الدين المحامى إن المحكمة استخدمت حقها القانوني طبقا لتعديلات قانون الإجراءات الجنائية الجديدة بالاستغناء عن سماع الشهود واكتفت بما حدث بمناقشتهم من النيابة العامة.

والتمس دفاع المتهمين مناقشة باقي شهود الإثبات من لم تستمع لهم المحكمة، وذلك تواصلا لعدم صحة الواقعه كما جاء على ألسنتهم واستحالة حدوثها على النحو المبين بالأوراق والتمس التصريح بالحصول على صورة من مرافعة النيابة العامة لإعداد قائمه الدفاع والدفوع بناء على ما قالته النيابة في مرافعته.

وأكد دفاع المتهمين رقم 10 و23، أن هنالك تداخلا ما بين القضية المنظورة وقضية اغتيال النائب العام، حيث إن المتهمين 10 و23 متواجدين بالمحكمة ألان محكوم عليهم في قضية اغتيال الشهيد هشام بركات وأنهم متهمين بنفس الاتهامات ونفس الوقائع وهي رصد والمساعدة في اغتيال الشهيد هشام بركات وطلب ضم القضية 314 حصر أمن دولة "اغتيال النائب العام " والتي صدر فيها حكم من الدائرة 28 جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد.

كانت النيابة العامة، اتهمت المتهمين بأنهم في غضون الفترة من مطلع عام 2014 وحتي 28 مارس 2016 بمحافظة القاهرة، قام المتهمون من الأول وحتي الثالث بتولي قيادة في جماعة أسست علي خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة الي تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء علي الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كلفها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بأن اسسوا لجان عمليات نوعية تابعة لجماعة الاخوان، والتي تهدف لتغير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت الشرطة والمنشآت العامة والخاصة وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها على النحو المبين بالتحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً