اعلان

رئيس بعثة الحج: لا يوجد أمراض وبائية بين الحجاج

أكد عبدالنافع صابر، رئيس بعثة الحج السياحي بالمدينة المنورة، اليوم السبت، أن حالة الحجاج المصريين ببعثة السياحة جيدة ولا توجد أية أمراض وبائية أو مشكلات يعاني منها الحجاج المصريين مع اختفاء الشكاوى تمامًا.

وقال عبدالنافع، فى تصريح له، اليوم، إن عدد الحجاج المتواجدين فى المدينة خلال الموسم الأول يصل إلى 8500 حاج، والموسم الثانى 27500 حاج الذى يبدأ بعد انتهاء مناسك الحج.

وأضاف أن هناك حالتي وفاة من الحج السياحى بالمدينة، الأولى "فطومة عبدالعزيز مسعود الجمل"، من كوم حمادة، البحيرة، 67 عامًا، والثانية "عايدة إسماعيل عبدالمقصود خليل"، المطرية، القاهرة، 65 عامًا، ووفاتهن طبيعية، وتم اتخاذ الإجراءات لدفن الحالتين فى المدينة بعد مراجعة ذويهم.

وأشار إلى أن البعثة نجحت في إعادة العديد من التائهين، والذين تنتشر بين حالات كبار السن والنساء رغم وجود الكارتيلات الدالة على أماكن الإقامة، وأوضح أن هناك تواصلا مع السلطات السعودية فى المدينة من أجل إعادة التائهين وحل أية مشكلات يمكن أن تواجه الحجاج المصريين.

وأكد أن هناك تواصلا دائمًا مع بعثة وزارة الصحة فى المدينة التى تقوم بمجهود كبير لخدمة الحجاج، وقال إنه لا توجد أى شكاوى من فى المدينة والموسم هادئ حتى الآن.

وأضاف أن هناك تقارير يومية يتم رفعها إلى وزير السياحة، يحيى راشد، لمتابعة حالة الحجاج، كما زار وكيل أول وزارة السياحة، رئيس قطاع الشركات، محمد شعلان، بعثة المدينة وتفقد الأحوال هناك وحالة الحجاج فى المدينة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الإسكندرية.. بالاسم ورقم الجلوس (حصريًا)