اعلان

في عز النهار.. أعمدة الإنارة تُضاء في شوارع القاهرة.. مواطنون: "مش حرام كدا!".. وخبير: إهدار مال عام

أطلقت وزارة الكهرباء منذ عامين، حملات إعلانية ضخمة تحث المواطنين على تخفيف استهلاك الكهرباء، وبين حث المواطنين على ترشيد الاستهلاك، تجد الحكومة مستمرة في إهمال إضاءة أعمدة الإنارة في وقت النهار.

فبينما وأنت سائر في معظم شوارع العاصمة نهارًا، تجد معظم أعمدة الانارة مضاءة،‏ وفي شوارع أخرى لا تجد أعمدة إنارة مطلقا رغم أنها طرق يستخدمها المواطنون.

وفي ظل مطالبات الكهرباء المواطنين بترشيد الاستهلاك، وجه معظم المواطنين مطالبات أيضًا للحكومة بترشيد الاستهلاك وعدم إهدار المال العام بترك أعمدة الإنارة مضيئة نهارًا.

"أهل مصر" رصدت بعض المناطق في القاهرة الكبري التي يوجد بها أعمدة إنارة مضيئة نهارًا بشكل متكرر..

وأبرز تلك المناطق، حي الطالبية بمحافظة الجيزة، وتحديدًا بشارع العروبة، وسنترال مصر الجديدة بمحافظة القاهرة، وشارع الجلاء أسفل كوبرى أكتوبر بميدان رمسيس، ونزلة كوبرى أكتوبر باتجاه شارع البطل أحمد عبد العزيز، وشارع جامعة الدول العربية، وأعلى كوبرى دائرى المرج، وأعلى كوبرى أكتوبر بمنطقة الدقى.

حيث استاء معظم المواطنين من ترك أعمدة الإنارة مضيئة في النهار دون مراعاة الدعوات المستمرة لترشيد استهلاك الطاقة، مطالبين بمحاسبة المقصرين عن إهدار المال العام.

يقول "محمد هلال" وهو من سكان منطقة الطالبية بالجيزة، إن هناك بعض الأعمدة التي تضئ نهارًا، ووجود بعض الشوارع التي تعاني الظلام ليلا، وهو أمر يستفز الجميع قائلًا: "مش حرام كده"!.

فيما اشتكى "إسلام محمود" يسكن بمنطقة مصر الجديدة، من وجود أعمدة الإنارة مضئية نهارًا وفي عز الظهر، مطالبًا المسئولين بتطبيق دعوات ترشيد استهلاك الكهرباء على أنفسهم أولًا قبل أن يطالبوا المواطنين بها.

فيما أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث بإسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن إضاءة أعمدة الإنارة العامة هي من اختصاص المحليات، ووزارة الكهرباء لا دخل لها بأي شكوى بشأن أعمدة الإنارة.

وأضاف أن الوزارة تتلقى العديد من الشكاوى بشأن أعمدة الإنارة المضيئة نهارًا، ولكن ليس لنا علاقة ولا تقع المسئولية علينا، لأنها من اختصاص المحليات.

فيما أوضح مصدر داخل وزارة الكهرباء، أن الوزارة تسعى جاهدة لتخفيف أعباء المواطنين وعدم إهدار المال العام الذى يعد ملكًا للجميع، مضيفًا أن الوزارة لا تتهاون مع أي مقصر أو مخطيء.

وفي ذات السياق، قال الدكتور ماهر عزيز، خبير الكهرباء والطاقة، إن ترك أعمدة الإنارة مضيئة نهارًا يتسبب في خسارة وإهدار المال العام، في الوقت الذي تقوم الدولة بدعم من يستحق فقط، وتدعو المواطنين إلى ترشيد الاستهلاك، موضحًا أن أعمدة الإنارة تعمل بنظام الخلية الضوئية الحسية، والتي تقوم باستشعار أشعة الضوء المنبعثة من الشمس، وفي حالة حدوث أي خلل في الخلية تفقد الاستشعار الضوئي، مما يجعلها لا تفرق بين الضوء أو الظلام وينتج عنها الإضاءة نهارًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: مصر تواصل جهودها لوقف إطلاق النار وهناك إشارات لنضوج الاتفاق