اعلان

افتتاح معرض "تحيا القدس" بمشاركة عربية ودولية

كتب : وكالات

انطلق اليوم، معرض "تحيا القدس" الذي أقيم في بلدة بيرزيت شمال القدس؛ والذي أتاح الفرصة لزائريه، للتعرف على أوضاع مدينة القدس السياسية والدينية والاقتصادية والاجتماعية.

وقدم المعرض أعمال فنية، شارك فيها 48 فنانا فلسطينيا وعربيًا وأجنبيا.

وقال بيان للمتحف الفلسطيني، إن المعرض "يسعى لاستكشاف المدينة باعتبارها مجازيّا نموذجًا شهد نشوء العولمة وانهيارها، ويرنو لإيجاد أجوبة من أجل استلهام مستقبل أفضل"، مضيفًا أن المعرض "يوضح انبعاث العولمة وآثارها وقيودها في مدينة القدس من خلال وفرة من المواد السّمعيّة البصريّة".

وأوضح البيان، أن القسم الثاني من المعرض يشمل 18 عملًا فنّيًّا عالميًّا مكلّفًا أو معاد إنتاجه، وتلك الأعمال معدة معدة خصيصا لتثبت في حدائق المتحف الفلسطيني ومساحاته الخارجية.

يذكر أن المتحف الفلسطيني قد تم افتتاحه في مايو من العام الماضي وهذا هو المعرض الأول الذي يقام فيه. ويقع المتحف فوق تلة قريبة من جامعة بيرزيت على مساحة 40 دونم وقدرت تكلفته بنحو 28 مليون دولار.

وصمم المتحف ليكون علامة معمارية ذات طابع حديث يمتزج بناؤه مع المدرجات الطبيعية المتتالية التي صنعها المزارعون الفلسطينيون منذ القدم لجعل أراضيهم الجبلية أكثر تماسكا وإنتاجا وأكثر قدرة على حفظ الماء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً