اعلان

ضربة معلم.. الإنتربول المصري ينجح بالتعاون مع الكويت في ترحيل عناصر إخوانية جديدة

لا يزال لغز هروب قيادات جماعة الإخوان الإرهابية لخارج البلاد مستمرا ولا يعرف أحد كيف استطاع هؤلاء الهروب وسط الملاحقات الأمنية. ورغم طول الفترة من 30 يونيو وحتى الآن، إلا أن عمليات الهروب مازالت مستمرة، مما يدل على وجود ثغرات وطرق يستخدمها هؤلاء فى الخروج من مصر رغم التشديدات الأمنية.

ولكن مكتب التعاون الدولى بوزارة العدل والنيابة العامة أرسلوا عبر الطرق الدبلوماسية لنحو 80 دولة أجنبية من بينها قطر وتركيا طلبات مساعدة قضائية وتسليم المتهمين لديها وفقا للاتفاقيات الدولية والثنائية المبرمة بين مصر وأرفقت بهذه الطلبات الأحكام الصادرة ضد المتهمين الهاربين وكذلك الحكم الصادر من الدائرة السادسة بمحكمة جنايات القاهرة، والذى قضى بإدراج جماعة الإخوان على قوائم الكيانات الإرهابية وإدراج 1500 شخص على قوائم الإرهابيين.

كما جدد الإنتربول المصرى نشراته الحمراء للخارج، لملاحقة الهاربين من قيادات الإخوان والمطلوبين لدى جهات التحقيق، حيث تم تجديد إرسال نشرات حمراء بأسماء أكثر من 60 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، ووضعهم على قوائم الإنتربول وإرسال أسمائهم فى النشرات الحمراء، التى يتم إرسالها بصفة دورية إلى الدول المشتركة فى منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الانتربول الدولى".

وبالفعل استجابت بعض الدول من ضمنهم الكويت والسعودية، حيث سلمت كلا منهما عدد من المتهمين المتواجدين على أراضيها بينما لم ترد 7 دول حول تسليم متهمين لديها سواء بالإيجاب أو السلب كما رفضت قطر وتركيا تسليم ما لديها من قيادات إخوانية دون إبداء أسباب الرفض.

وكانت الشرطة الدولية "إنتربول" قد أعدت خطة فيما يشبه بالمصيدة، لاصطياد الرموز الهاربة، فقد اثمرت ملاحقة الإنتربول المصرى للمتهمين خارج البلاد ضمن العناصر المطلوبة. فقد سلمت السلطات الكويتية الإنتربول المصرى اثنين من العناصر المنتمية لجماعة الإخوان الإرهابية.

وهما أحمد عبد الموجود خضيرى محمد وعلى حمودة حسن عبد العال، وهما مطلوبان فى القضية رقم 4903 لسنة 2014 جنايات ثانى سوهاج، وصادر ضدهما حكم بالسجن المشدد 10 سنوات بتهمة القتل العمد والانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون والتلويح بالعنف واستعراض القوة وإحراز أسلحة بدون ترخيص.

وأشار مصدر أمنى إلى أنه تم استلامهما بعد قيام مكتب التعاون الدولى بإرسال ملف الاسترداد الخاص بهما عبر القنوات الدبلوماسية.

وأكد المصدر، أن المتهمين جرى ترحيلهما إلى مديرية أمن سوهاج لتنفيذ الحكم الصادر ضدهما، وتجرى مناقشتهما بمعرفة قطاع الأمن الوطنى المكلف بالتحرى عن نشاطهما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من حركة حماس على اقتحام إسرائيل معبر رفح الفلسطيني